الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

السلطات اليمنية أعادت فتح مطار وميناء عدن... والأزمة تنحسر

المصدر: "رويترز"
السلطات اليمنية أعادت فتح مطار وميناء عدن... والأزمة تنحسر
السلطات اليمنية أعادت فتح مطار وميناء عدن... والأزمة تنحسر
A+ A-

أعلن مسؤولون أن السلطات في جنوب اليمن أعادت فتح مطار وميناء عدن اليوم، بعدما قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي بعض شروط الحوثيين في خطوة من المتوقع أن تخفف من حدة التوتر في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأغلقت سلطات الأمن أمس مطار وميناء عدن، والمرور البري إلى المدينة الواقعة في جنوب اليمن بعد القتال الذي اندلع في صنعاء وزاد من حال الفوضى في البلاد.


ونقل المسؤولون عن لجنة الأمن في عدن قولها إنها ألغت قرار إغلاق المطار والميناء والطرق البرية رداً على الاتفاق الذي نص على عودة كل مؤسسات الدولة إلى العمل.


وقال عاملون في المطار إن طائرة آتية من العاصمة المصرية القاهرة وأخرى من مدينة تعز اليمنية هبطتا في مطار عدن منذ إعادة فتحه.
وصرح مسؤولون في ميناء عدن بأنهم استأنفوا العمل.
وأعرب الرئيس اليمني أمس عن استعداده لتنفيذ بعض المطالب الخاصة بالتعديل الدستوري وتقاسم السلطة مع الحوثيين الذين اتخذوا مواقع أمام قصره بعد هزيمة حراسه في معركة استمرت يومين.


مسؤول حوثي كبير: بيان الرئيس اليمني مقبول


في سياق متصل، قال مسؤول حوثي كبير اليوم إن بيان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي سعى من خلاله لنزع فتيل الأزمة السياسية في البلاد مقبول لأنه يؤكد بنود اتفاق اقتسام السلطة المبرم في أيلول.


وقال شهود إن المقاتلين الحوثيين ما زالوا منتشرين حول القصر الجمهوري ومقر إقامة الرئيس. وكان هادي قال في بيانه إن الحوثيين وافقوا على سحب مقاتليهم من الموقعين.


لكن محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين قال إن سحب المقاتلين وإطلاق أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس والمحتجز لدى الحوثيين قد يحدث خلال يوم أو يومين أو ثلاثة إذا التزمت السلطات بتنفيذ بقية الشروط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم