الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ابن الـ21 عاماً قضى في القنيطرة قبل أن يزور قريته ...ويتزوج

المصدر: النبطية-"النهار"- سمير صبّاغ
ابن الـ21 عاماً قضى في القنيطرة قبل أن يزور قريته ...ويتزوج
ابن الـ21 عاماً قضى في القنيطرة قبل أن يزور قريته ...ويتزوج
A+ A-

ودّعت بلدة يحمر عنصر "حزب الله" علي حسن إبراهيم (21 سنة) الذي لم يعرف والده الذي قضى بعملية نوعية لـ"المقاومة الإسلامية" عام 1994 ولم تسترد رفاته قبل سنة 1996، لكنه إختار كوالده أن يمضي على درب "حزب الله" متمنياً بحسب رفاق دربه "الشهادة على حدود فلسطين المحتلة".
وكان لحسن ما أراد بعدما تدرج في "حزب الله"، الذي إنتسب الى صفوفه منذ عمر 14 سنة، الى أن إختير ضمن قوات النخبة منذ عامين تقريباً حيث بدأ يتردد دورياً الى سوريا حيث قضى في جولانها المحتل "شهيداً" مع ستة من رفاقه بغارة إستهدفت موكبهم. ويذكر رفاقه لـ"النهار" انه" أبلغهم في زيارته الأخيرة للقرية نيته الزواج في الزيارة المقبلة لكن عرس الشهادة كان أسرع".
وكان موكب التشييع قد إنطلق ظهراً بإتجاه بلدة يحمر التي إستقبلت إبنها على وقع زخات الرصاص في حضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة نواف الموسوي وممثلين عن حركة أمل و"البعث" و"القومي السوري" الى حشد من الأهالي.
وألقى الموسوي كلمة باسم "حزب الله" قائلا:" بعد 20 عاماً من إستشهاد الوالد يستشهد الابن على الطريق نفسها(...) وهو أصغر شهيد قضى في عملية الإغتيال لأننا لا نبخل بغالي أو ثمين على هذه المسيرة المباركة".
وأكد على ان" المقاومة على جهوزية كاملة للتعامل مع العدو".
وبعدها جاب موكب التشييع شوارع البلدة ، وووري في جبانة البلدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم