السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"هيومن رايتس ووتش" نددت بمعاملة الشرطة الفرنسية لمهاجرين غير شرعيين

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
"هيومن رايتس ووتش" نددت بمعاملة الشرطة الفرنسية لمهاجرين غير شرعيين
"هيومن رايتس ووتش" نددت بمعاملة الشرطة الفرنسية لمهاجرين غير شرعيين
A+ A-

نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير نشر وانتقده وزير الداخلية الفرنسي، بمضايقات وتجاوزات الشرطة في كاليه شمال غرب فرنسا في حق مهاجرين غير شرعيين.


وقالت المنظمة في تقريرها ان "طالبي اللجوء والمهاجرين الذين يعيشون في فقر مدقع في مدينة كاليه يعانون مضايقات وتجاوزات الشرطة الفرنسية".


واستند التقرير الى مقابلات مع 44 مهاجرا وطالبي لجوء بينهم ثلاثة اطفال، اجريت في تشرين الثاني وكانون الاول 2014.


ويتدفق على ميناء كاليه الذي تمر فيه شاحنات متوجهة الى بريطانيا، كل سنة الاف المهاجرين الذين يبحثون عن طريقة لعبور بحر المانش ويتكدسون في الميناء ومحيطه.


وقالت المنظمة: "ان 19 شخصا بينهم طفلان قالوا ان الشرطة اساءت معاملتهم على الاقل مرة، لا سيما بالضرب، وتعرض ثمانية منهم الى كسر اعضائهم وجروح اخرى واضحة قالوا ان الشرطة تسببت فيها (...) بينما اكد 21 منهم ومن بينهم طفلان ان الشرطة اطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع".


وبين الشهادات التي جمعتها المنظمة، افادة روزا (25 سنة) التي روت كيف تعرضت لضرب مبرح بعدما عثر عليها شرطيون في شاحنة، ويحاول المهاجرون الاختباء في الشاحنات للتسلل الى بريطانيا.


ودعت المنظمة الحكومة الفرنسية الى التحقيق "فورا" في تلك الشهادات حول اعمال العنف البوليسية وان تصدر "تعليمات واضحة للشرطيين تمنع استخدام القوة من دون مبرر والافراط فيها ولا سيما الغازات المسيلة للدموع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم