السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ابو فاعور: "المزبلة في المطار ما زالت مزبلة"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ابو فاعور: "المزبلة في المطار ما زالت مزبلة"
ابو فاعور: "المزبلة في المطار ما زالت مزبلة"
A+ A-

أعلن وزير الصحة وائل أبو فاعور أن الوضع المأساوي في المطار مستمر و"المزبلة ما زالت مزبلة"، مؤكداً أنّه وجه كتاباً إلى وزير الأشغال للبدء بالإصلاحات.


وقال أبو فاعور، بعد لقائه أطباء الأقضية حول سلامة الغذاء، إنّ الوزارة بدأت "تلمس تحسناً كبيراً في مستوى سلامة الغذاء، وتطوراً في الحملة بحيث دخلنا إلى بعض مناطق الظل، إضافة إلى التجاوب الكبير من باقي مؤسسات الدولة والقضاء الذي بات أكثر تشدّداً في هذه القضية".


وأعلن أنه سيحيل ملف التاجر السوري الذي باع مواداً غير مستوفية للشروط إلى القضاء، مشيراً إلى أنه تم ضبط البضائع الفاسدة في بعض المطاعم وبعضها خبأتها أو أتلفتها قبل وصولنا إليها.
ومن هذه المطاعم: "المزار"- سد البوشرية، و"مازات"- المكلس، و"ملحمة ومطعم الزغلول"- الشياح، "الآغا"- اوتوستراد السيد هادي نصرالله، و"بربر" الحمرا وسبيرز، و"سناك هاروت"- الحمرا، و"غراند كافيه"- وسط بيروت، و"فروج أبو سامي"- برج أبو حيدر، و"الحموي"- المدينة الرياضية، و"الحلبي"- قصقص، و"الربابة"- البربير.


وفي سياق متصل، أعلن أنّ مستودع السكر في طرابلس لن يُفتح قبل استيفائه الشروط الصحية، كما أنّ معمل تكرير السكر في مجدل عنجر غير مستوفٍ للشروط.
ودعا القضاء إلى التحرّك سريعاً للتحقيق في قضية العمال في مسلخ بيروت الذين توفّوا جراء إصابتهم بمرض السرطان.
كما وافق على ملاحقة رئيس قسم الصيدلة في مستشفى الحريري الحكومي بتهم جنائيّة بناءً على طلب النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم