غياب الانترنت عن بعض قرى الكورة

19 كانون الثاني 2015 | 12:35

المصدر: الكورة – "النهار"

  • المصدر: الكورة – "النهار"

يعاني بعض قرى قضاء الكورة الساحلية "راسمسقا – برسا – السامرية – ضهر العين" غياب خدمة "DSL" وعدم وجود خطوط جديدة للهاتف الثابت فيها، بسبب عدم وجود "علب"، موزع خطوط الهاتف معطل أو لا يتسع لأرقام جديدة، شبكة الهاتف في حاجة للتصليح، خطوط الإمدادات قطعت أثناء الحفريات او عدم وجود موازنة في الوزارة مع أن المنطقة تشهد حركة بناء وعمران مزدهرة.

وتقدم رئيس بلدية راسمسقا جرجس خازن القارىء في كتاب إلى وزارة الاتصالات قال فيه: "عندما كانت وزارتكم تؤمن خدمة الاتصالات في كل المناطق اللبنانية، في حين بلدتنا تفتقر لخدمة الانترنت فيها ولشبكة الهاتف الثابت في بعض أحيائها نظراً لبعدها من السنترال الأساسي القائم في منطقة النخلة – السامرية. جئناكم بكتابنا راجين التفضل بالاطلاع والموافقة على تزويد بلدتنا بجهاز "active cabinet " وكابل ألياف بصرية " fibre optique" لتأمين خطوط الانترنت لتكون بلدتنا متساوية بالحقوق مع كافة المناطق وأننا على استعداد تام لتأمين الموقع اللازم لهذا الجهاز".

ويتساءل الأهالي: هل أبسط حقوقهم في التواصل مع الآخرين ما تزال مفقودة على الرغم من أننا في القرن الحادي والعشرين؟

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard