اعتراض من اصحاب المولدات على تعرفة وزارة الاقتصاد في عكار

16 كانون الثاني 2015 | 15:50

المصدر: عكار \ ميشال حلاق

  • المصدر: عكار \ ميشال حلاق

تواصل وزارة الاقتصاد عبر مراقبيها العمل على ابلاغ اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في محافظة عكار بضرورة الالتزام بالتعرفة الصادرة عن الوزارة لجهة سعر كيلواط الكهرباء بحيث يتولى رؤساء البلديات التنسيق في هذا الاطار في البلدات حيث توجد مجالس بلدية لضمان عدم خرق هذه التعرفة التي حددتها الوزارة ب 300 ليرة لبناناية للكيلواط الواحد ،التي سبق ورفضها اصحاب المولدات على اعتبار انها مجحفة بحقهم ولا تفي بتكلفة الانتاج عارضين للاعباء التي يدفعونها من موظفين وتقنيين واصلاح اعطال تطرا بشكل دائم على المولدات وعلى شبكات التوزيع الخاصة بهم خاصة وان التغذية بالتيار الكهربائي من مؤسسة كهرباء لبنان هي الان في ادنى مستوى .
وفي هذا السياق عقد في بلدية حلبا لقاء ،هو الثاني، جمع رئيس بلدية حلبا سعيد شريف الحلبي واصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في بلدة حلبا وعددهم 15 كانوا هددوا بوقف المولدات في حال نفذت الوزارة تهديداتها بتحرير محاضر الضبط بحق المخالفين للتسعيرة التي وضعتها الوزارة والمرفوضة من قبل اصحاب المولدات وعادوا عن تهديدهم بناء لرغبة رئيس البلدية .
وجرى بحث بكل التكاليف التي يتكبدها اصحاب المولدات وبتراجع اسعار المحروقات لا سيما مادة المازوت وكان تاكيد من رئيس بلدية حلبا على ضرورة السعي الى حل يرضي الجميع بما يضمن عدم الحاق الغبن بالمستهلكين ويحظى بموافقة اصحاب المولدات الذين يجب عليهم مراعاة المستهلكين وياخذون بعين الاعتبار هذا التراجع الكبير باسعار مادة المازوت الذي يجب ان ينعكس على تخفيض الفاتورة على المستهلك .
واقترح الحلبي حلا يقضي بان يلتزم اصحاب المولدات بالتسعيرة التي تصدرها دوريا وزارة الاقتصاد بزيادة 1،8 بالمئة عليها فقط .
وقد وافق اصحاب المولدات على هذا الاقتراح على ان يقوم رئيس البلدية الحلبي بطرحه يوم الثلثاء المقبل على محافظ عكار عماد لبكي خلال الاجتماع الذي سيعقد في مكتب المحافظ في سراي حلبا الحكومي .
واشار اصحاب المولدات الى انه في حال رفضت وزارة الاقتصاد هذا الاقتراح فانهم سيعمدون الى توقيف مولداتهم الكهربائية عن العمل .لانهم غير قادرين على تحمل اي خسارة اضافية .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard