الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تجنب تلك الاطعمة أثناء "الدايت"

المصدر: " النهار "
مايا منّاع
تجنب تلك الاطعمة أثناء "الدايت"
تجنب تلك الاطعمة أثناء "الدايت"
A+ A-



يتسائل البعض عن نوعية الطعام الذي يجب تجنبه لاحتوائه على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية أثناء اتباعنا نظاماً غذائياً لخسارة الوزن.
وفي حديث مع اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى حول هذه الاطعمة التي يجب تجنبها تكلمت عن محتويات تللك الاطعمة وتأثيرها عبر موقع "النهار".


اليك الاطعمة التي يجب تجنبها:


- تعتبر المعكرونة او الباستا من الاطعمة الدسمة، والغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات من الصعب هضمها وحرقها في الجسم، وقد تتحول الى دهون، ويكثر تناولها لسرعة تحضيرها باقل وقت ممكن.


- تعد البيتزا من اكثر الاطعمة الدهنية الدسمة بجميع انواعها وبكل اشكالها وسماكة حجمها، وعند تناولها يصعب على جهازنا الهضمي هضمها، فتتكدس الى دهون.


- للحلوى دور فعال في زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون وذات سعرات حرارية مرتفعة.


- تعد اللحوم من الاطعمة الغنية بالبروتينات والحديد الا ان تناولها في المساء قبل النوم يؤدي الى تلبك في المعدة والى عدم هضم الطعام، تجنب تناولها بكثرة.


- تناول الشوكولا الابيض والاسود والمحلى ليلاً يضر بالمعدة ويخزن الدهون في الجسم، ويسبب الأرق لاحتوائه على الكافيين.


- تجنب تناول الهمبرغر بكل انواعه وبالاخص الهمبرغر التي تحتوي على الجبنة ، حيث تؤدي الى حموضة في المعدة وتلبك وتكدس دهون وزيادة في الوزن في المساء لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.


- تجنب تناول الصلصات التي تحتوي على مكونات دهنية وكربوهيدرات، كالمايونيز مثلاً، التي يبطئ حرقها خلال المساء وتتحول الى دهون متراكمة في الجسم.


- تجنب تناول المقالي والوجبات السريعة، والاطعمة المعلبة لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة ونسبة زيوت ودهون مرتفعة تؤدي الى تكدس الدهون وزيادة الوزن.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم