البقاعيون ينتظرون الخطة الامنية بفارغ الصبر

15 كانون الثاني 2015 | 12:45

بفارغ الصبر ينتظر البقاعيون انطلاق الخطة الامنية التي من المتوقع ان تنطلق خلال الايام القليلة المقبلة اي مع انتهاء العاصفة الحالية التي تضرب المنطقة.

الخطة في منطقة بعلبك – الهرمل، بات المواطنون في امس الحاجة اليها وفي الوقت نفسه لا يخفي الاهالي خوفهم من ان تكون الخطة كسابقاتها لا تسفر عن اي شيء يذكر فالمنطقة شهدت عشرات الخطط التي كانت تنتهي بعد يوم او يومين وتقوم الآليات والملالات بدوريات ثابتة ومتنقلة ومصادرة سيارات ودراجات نارية مخالفة من دون تحقيق اي من اهدافها من خلال توقيف المطلوبين والمخلين بالامن.

من هنا يعلق الاهالي امالهم على الخطة المرتقبة ان تأخذ المنحى الجدي وتؤتي بثمارها وذلك لاسباب واضحة ابرزها انها تلقى تأييدا سياسيا وشعبيا وهذا ما لم يكن سابقا اضافة الى علم الاجهزة الامنية بعدد المخلين بالامن ومكان وجودهم والاماكن التي قد يلجأون اليها وقد تساعد الثلوج على الجبال من تسهيل هذه الخطة حيث ان العشرات من المطلوبين كانوا يتوجهون الى هذه الجبال ويتواروا عن الانظار فيها غير ان تراكم الثلوج سيكون معوقاً لاستخدامها كمهرب لهم ما يسهل تطبيق الخطة على الاجهزة الامنية.
في السياق عينه امل الاهالي من ان تطال هذه الخطة الامنية كافة انواع الاخلال بالامن حيث ان ظاهرة السيارات ذات الزجاج الداكن غير المسبوقة منتشرة بقوة على الطرق كافة.

نجاح الخطة رهن الايام المقبلة من خلال تحقيق اهدافها حيث من المتوقع أن تبدأ من بوابة بلدة بريتال تساهم في الاستقرار المنشود والمساهمة في مقومات التطور الاقتصادي والتنمية للمنطقة من خلال عودة شريان الحياة من دون التغاضي عن جرائم السرقة والخطف والقتل وآخرها جريمة بتدعي التي كادت ان تزعزع الاستقرار الاجتماعي حيث لا يزال القتلة دون عقاب كما ان تشمل الاجراءات كافة القرى البقاعية.

وتوضح فاعلية في بلدة بريتال اكد لـ "النهار" ان اهالي البلدة ناشدوا الدولة مراراً لتقوم بدورها من خلال توقيف المخلين بالامن الذين لا يعدون على الاصابع في منطقة البقاع والدولة موجودة في البلدة ولم يكن هناك اي مانع من قيامها بتوقيف المطلوبين بالامن، لكن لها اسبابها الخاصة لعدم وضع حد لهذه الاعمال وهذا السؤال في رسم المعنيين المسؤوليين".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard