مايك ماسي وشربل روحانا... "سمعنا"

15 كانون الثاني 2015 | 09:46

المصدر: "دليل النهار"

  • اسراء حسن
  • المصدر: "دليل النهار"

يستعد مسرح "بابل" لاستقبال خليط راقٍ من ثقافات موسيقية متنوعة في حفل موسيقي لاختتام مسابقة "سمعنا"، الثامنة من مساء السبت المقبل، تنظمها مؤسسة المورد الثقافي في دورتها الثانية للعام 2014، في مجال التأليف والعزف على الآلات الموسيقية الحية من دون كلمات. وسيحلّ الفنانان مايك ماسي وشربل روحانا ضيوفاً في الحفل، وسيؤدي الفائزون في المسابقة أعمال ماسي وروحانا بنكهة موسيقية متجددة.

الفائزون في المسابقة هم محمد سواح من مصر في المرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية فذهبت لصالح مصطفى زاير من العراق، وحل في المرتبة الثالثة الفلسطيني عيسى مراد. وأشرفت على المسابقة لجنة تحكيم مكونة من سعيد مراد وولد شيغالي، وشارك الجمهور في التصويت من خلال موقع "ساوند كلاود".

ولفت ماسي في حديث لـ"النهار" الى أن مشاركته في الحفل تجسيد للهدف الذي تصبو إليه مؤسسة المورد الثقافي في دعم الفنانين المبدعين والموسيقيين المحترفين. وسنشهد السبت فنانين يقدمون أعمالي وأعمال الفنان شربل روحانا باحترافية عالية جداً".

واعتبر أن "لا مجال للمقارنة ما بين هذا النوع من المسابقات وما نشهده من مسابقات برامج الهواة"، وقال: "برامج الهواة المنتشرة تركّز على الصورة والشعبية التلفزيونية، في حين أن الموضوع هنا مغاير تماماً انطلاقاً من كونه أكاديمياً، وأعتقد أن الهدف من مشاركة وجوه معروفة تقديم الدعم الموجود في رصيدنا لهؤلاء الشباب حتى يستخدم هذا الرصيد في إقلاعهم في هذه المهنة الصعبة، خصوصاً الجانب الثقافي منها".

أما عن وقوع الخيار على ماسي وروحانا، فيعلل ماسي بأن "الفئة العمرية بيني وبين روحانا ونوع الموسيقى الذي نقدمه يمنحان خبرتين متنوّعتين للشباب المشاركين".
وتابع: "مشاركتي في الحفل وسماع أعمالي تعزف بأسلوب موسيقي وآلات جديدة يشكل إضافة لي وخبرة في التعرف على خليط من ثقافات موسيقية جديدة موجودة في العالم العربي وتوزيع موسيقي مغاير عن الذي خصصته لأعمالي"، مضيفاً: "هو احتفال بنجاحهم وفوزهم في هذه الجائزة الثقافية التي تشكل تقارباً لموسيقى الشعوب والتقائها. ونحن نفرح لاستضافة لبنان نشاطاً ثقافياً عربياً، ونردّ للمشاركين زيارتهم لبنان في استقبالهم على مسارحنا". 

 

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard