الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور: إقرار صيغة اقتراح قانون سلامة الغذاء انتصار أولي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
أبو فاعور: إقرار صيغة اقتراح قانون سلامة الغذاء انتصار أولي
أبو فاعور: إقرار صيغة اقتراح قانون سلامة الغذاء انتصار أولي
A+ A-

أكد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن إقرار صيغة اقتراح قانون سلامة الغذاء في اللجنة النيابية الفرعية المكلفة درسه، "يمثل انتصارا أوليا لحملة سلامة الغذاء، ويصب بالتأكيد في مصلحة صحة المواطن اللبناني وسلامته وحقه في الحصول على غذاء سليم".


وشدد على أن "ما حصل هو خطوة أولى مهمة تسلكها الدولة اللبنانية على طريق الضمان التام لسلامة الغذاء، التي تتحقق بإقرار القانون نهائيا، وبجملة تشريعات وقرارات وتدابير تنظيمية تشكل كلا متكاملا يحفظ الصحة العامة في لبنان".


وجدد التأكيد أن "الحملة الوطنية لسلامة الغذاء مستمرة، مراقبة وتفتيشا وإجراءات وتدابير وقرارات"، لافتا إلى أن إقرار اقتراح القانون هو "من ثمار هذه الحملة، التي رغم كل التشكيك، بدأت تؤتي أكلها، وصولا إلى المحاسبة التي يجب أن تطال كل مخالف ومرتكب بحق صحة المواطن".


وعبر عن شكره وتقديره "للجهود الكبيرة التي بذلها رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس لجنة الصحة النائب عاطف مجدلاني، وأعضاء اللجنة النيابية الفرعية، والوزراء المعنيون، على إنجاز الصيغة النهائية لاقتراح القانون، والتي تضمنت آلية متكاملة لتتبع سلامة الغذاء من الإنتاج إلى المستهلك".
ووجه أبو فاعور تحية إكبار إلى روح الوزير الشهيد باسل فليحان، "الذي وضع برؤيته التنظيمية وبعد نظره وتطلعاته إلى لبنان مزدهرا، الأسس الأولى التي منها انطلقت صيغة اقتراح القانون المقرة حاليا، وكان من الذين ساهموا في بلوغ ما وصلنا إليه اليوم تأكيدا لضرورة حماية حق اللبنانيين في غذائهم السليم".
وأعرب عن تطلعه "لإقرار هذه الصيغة بأسرع وقت في اللجان النيابية المشتركة، تمهيدا لعرض اقتراح القانون على جلسة نيابية وعد بري بتخصيصها للتشريعات المتعلقة بملف سلامة الغذاء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم