الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حملة إقفال مطمر الناعمة: سنعاود إغلاق الطريق

المصدر: "النهار"
حملة إقفال مطمر الناعمة: سنعاود إغلاق الطريق
حملة إقفال مطمر الناعمة: سنعاود إغلاق الطريق
A+ A-

بعد تحذيرها للحكومة من اتخاذ أي قرار يلحظ استمرار العمل في مطمر الناعمة، وتأكيدها أن مفتاح إقفاله هو بيد المتضرّرين منه، ردّ عضو حملة إقفال مطمر الناعمة فؤاد يحي في اتصال مع "النهار" على عدم ملاقاة حملتهم آذانًا صاغية في مجلس الوزراء الذي مدّد للمطمر، قائلاً: "ما زلنا على خطابنا السابق وعلى وعد الرئيس تمام سلام، سنغلق المطمر في 17 من هذا الشهر كما هو الحال في العام 2014 ، لكن هذه المرة تجهيزاتنا أوسع، سواء من حمامات أو طعام وغيرها من الأمور اللازمة للتخييم مدة طويلة، كما أن أعدادنا ستكون أكبر، بعد الدعم الناس والجمعيات البيئية والمدنية الذي حصلنا عليه".
وعما اذا تم التعامل معهم بالقوة لإعادة فتح الطريق أجاب: "سنعاود إغلاق أي طريق يؤدّي الى المطمر". وعن البديل أجاب: "البديل موجود منذ زمن في أدراج الحكومة، فهدف السياسيين ليس إقفال المطر بل الحصول على صفقات".
كل بلدية بإمكانها ان تعالج نفاياتها بحسب يحي "فالبلديات المجاورة للمطمر والتي تضمّ ما بين 30 الى 40 ألف نسمة استطاعت الوصول الى حلّ في فترة أسبوع، كما أن لدى وزراة البيئة حلاًّ بيئيًّا يوفّر على البلديات تكاليف مالية، لم يؤخذ به لأنه لا يؤمّن مصالح السياسيين".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم