الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة في عدد هذا الأسبوع من "شارلي ايبدو"!

المصدر: (أ ف ب)
مفاجأة في عدد هذا الأسبوع من "شارلي ايبدو"!
مفاجأة في عدد هذا الأسبوع من "شارلي ايبدو"!
A+ A-

قال محامي صحيفة "شارلي ايبدو" اليوم، ان عدد الصحيفة هذا الاسبوع الذي اعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الاسبوعية الساخرة سيتضمن بالتاكيد رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.


وقال باتريك بيلو احد كتاب الصحيفة ان العدد الخاص الذي سيصدر الاربعاء، سيتوفر كذلك "بـ 16 لغة" للقراء من كل انحاء العالم.


وقال ريشار مالكا محامي الصحيفة للاذاعة الفرنسية ان العدد القادم سيسخر "بالتاكيد" من النبي محمد وعدد من الشخصيات الاخرى ليظهر ان الموظفين "لن يتنازلوا بشيء" للمتطرفين الذين يسعون الى اسكاتهم.


وقتل مسلحان 12 شخصا في هجوم على مكاتب "شارلي ايبدو" الاربعاء الماضي بينهم خمسة من ابرز رسامي الكاريكاتور في الصحيفة وثلاثة من الموظفين، وهتفوا اثناء مغادرتهم المكتب انهم "انتقموا للنبي محمد".


ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية باجهزة اقرضتهم اياها مؤسسات اعلامية اخرى، نظرا لان مكاتبهم لا تزال مغلقة من الشرطة.


وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الاسبوع الخاص الذي ستتوافر اعداد منه خارج فرنسا.
وقال المدير المالي للصحيفة "اريك بورتو" ان العدد لن يشارك في انتاجه "سوى موظفين من شارلي ايبدو"، حيث رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامي الكاريكاتور في فرنسا ودول اخرى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم