الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حملة صحية تطال 1200 مخيم للاجئين في لبنان

حملة صحية تطال 1200 مخيم للاجئين في لبنان
حملة صحية تطال 1200 مخيم للاجئين في لبنان
A+ A-

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة اليونيسف وجمعية بيوند Beyond حملتها الصحية التي ستطال في الايام المقبلة 1200 مخيم للاجئين على كل الأراضي اللبنانية، من عكار المنية الضنية عرسال مشاريع القاع زحلة، مروراً بالبقاع الغربي راشيا وصولاً إلى مرجعيون حيث سيتمَّ تقديم أكثر من 10.000 خدمة صحية وشملت معاينة أطفال وحوامل ومسنين وتوزيع الأدوية اللازمة لهم.


كما قامت الفرق الطبية التي تنظمها جمعية بيوند وكوادر بشرية طبية من وزارة الصحة العامة بتوزيع Energy Biscuits إلى الأطفال ما دون الخمس سنوات كذلك توزيع المتممات الغذائية إلى الحوامل إضافة إلى تقديم خدمة التلقيح إلى كل الأطفال كل بحسب عمره.
يشمل هذا النشاط أيضاً توزيع أقراص Aqua Tab لمعالجة تلوث المياه حيث انه وبسبب العاصفة فاضت بعض الجور الصحية التي تمت معالجتها وتمَّ اتخاذ الإجراءات الوقائية لمياه الشرب ومياه الإستعمال في تلك المخيمات.


ستستمر هذه الحملة على مدار الأسابيع المقبلة للوصول إلى أكبر عدد من النازحين حيث تمَّ تحديد آليات تواصل معهم من خلال "الشاويش" في كل مخيم وتمَّ تزويد هذا الأخير برقم هاتف للتواصل عبره عند الحاجة.
وتذكر وزارة الصحة أنها ما زالت تقوم بتلقيح الوافدين عبر المعابر الحدودية بالتعاون مع الأمن العام اللبناني. كذلك بتلقيح كل الأطفال النازحين من مكاتب تسجيل هؤلاء ضمن مراكز الهيئة العليا لإغاثة النازحين.
وتذكر أيضاً بأنّ خدمات تلقيح الأطفال متوافرة مجاناً في كل المراكز الصحية والمستوصفات. وللحصول على أي معلومة في هذا الإطار يمكن الإتصال على الأرقام: 01-6111174-5 و 03-538878.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم