الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اجتماع "طارئ" لبحث تطورات "القضية الفلسطينية"

المصدر: (أ ف ب)
اجتماع "طارئ" لبحث تطورات "القضية الفلسطينية"
اجتماع "طارئ" لبحث تطورات "القضية الفلسطينية"
A+ A-

اعلن مسؤول كبير في الجامعة العربية اليوم، ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا طارئا الخميس 15 كانون الثاني الجاري في حضور الرئيس الفلسطيني، سيكون الاول منذ الاخفاق في الحصول على قرار في مجلس الامن الدولي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.


وقال احمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية للصحافيين ان الاجتماع الطارئ يهدف الى "النظر في عدد من القضايا وعلى رأسها آخر تطورات القضية الفلسطينية على اثر اخفاق مجلس الامن في تمرير مشروع القرار العربي الخاص بفلسطين".


واوضح بن حلي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيحضر الاجتماع.
واشار بن حلي الى ان وزراء الخارجية العرب سيبحثون خلال الاجتماع في "التحرك العربي المطلوب مستقبلا لدعم الموقف الفلسطيني".
واضاف بن حلي ان اجتماع وزراء الخارجية العرب سيسبقه "اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس".
وصوت مجلس الامن الدولي ضد مشروع قرار فلسطيني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي في 30 كانون الاول الفائت، لكن القيادة الفلسطينية قررت الجمعة الفائتة التوجه مجددا الى مجلس الامن الدولي لطرح مشروع القرار.


وينص مشروع القرار الذي قدمه الاردن باسم المجموعة العربية في الامم المتحدة على التوصل خلال سنة الى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والدولة العبرية، كما ينص على انسحاب اسرائيل من كامل الاراضي المحتلة قبل نهاية السنة 2017.


وطلب الفلسطينيون رسميا الجمعة الماضي من الامم المتحدة الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية حيث يمكن لهم ان يلاحقوا قادة اسرائيليين بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"، وهو الاجراء الذي ردت عليه اسرائيل عبر تجميد تحويل 106 ملايين أورو لحساب السلطة الفلسطينية وتهديد قادة السلطة بملاحقتهم قضائيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم