غداً... "اجتماع طارئ" للجامعة العربية

4 كانون الثاني 2015 | 14:49

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الاثنين لبحث مواجهة "الارهاب" في ليبيا، بحسب ما قال نائب الامين العام للجامعة احمد بن حلي.

واكد بن حلي للصحافيين ان الاجتماع "سيخصص لتدارس التطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا وتصاعد وتيرة العنف والاعمال الارهابية التي لم تعد تقتصر على استهداف المواطنين او المقيمين انما طاولت ايضا المرافق الاقتصادية الحيوية التي تمثل ثروة الشعب ومقدراته وخزانات النفط".

واضاف ان الامين العام للجامعة نبيل العربي سيعرض خلال الاجتماع "تقريرا حول تطورات الاوضاع فى ليبيا والمساعى التى يقوم بها مبعوثه الخاص الى هذا البلد ناصر القدوه".

وكانت قذيفة اطلقهتها ميليشيات فجر ليبيا الاسلامية في 25 كانون الاول الماضي ادت الى حريق هائل في مرفأ السدرة النفطي وهو واحد من المرافئ النفطية الثلاثة الرئيسية في البلاد.

وتسيطر ميليشيات فجر ليبيا على طرابلس منذ اب الماضي وتحاول تعزيز نفوذها من خلال السيطرة على الثروات النفطية.
وتعم الفوضى في ليبيا منذ اسقاط نظام العقيد معمر القذافي اثر نزاع استمر ثمانية اشهر في العام 2011.
وخلال الايام الاخيرة تم اختطاف 20 قبطيا مصريا في مدينة سرت بوسط ليبيا، بحسب مصدر مقرب من الحكومة المعترف بها دوليا قال ان ميليشيات "انصار الشريعة" مسؤولة عن خطفهم.

واوضح مكتب الامين العام للدامعة العربية ان الاجتماع يعقد بناء على طلب تقدمت به الحكومة المعترف بها دوليا وعربيا وايدته مصر والامارات العربية المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard