بهية الحريري عن حوار "المستقبل" - "حزب الله": ارادة حقيقية بالتفاهم لمصلحة البلد

4 كانون الثاني 2015 | 12:30

المصدر: النهار - صيدا

  • المصدر: النهار - صيدا

رأت النائب بهية الحريري ان الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" يضفي جوا من الارتياح في البلد ويحدث نوعا من تنفيس الاحتقان ، وشددت على وجود ارادة حقيقية بين كل الأطراف بالتلاقي في مساحة مشتركة والتفاهم عليها لمصلحة هذا البلد ..

تحدثت الحريري امام وفد كبير من رابطة الصيداويين المقيمين في بيروت زارها في مجدليون وتقدمه رئيس الرابطة مروان اليمن واعضاء الهيئة الادارية.

وقالت الحريري: "أهم شيء انه لم تعد هناك قطيعة ، فمجرد اللقاء احدث نوعا من التنفيس للاحتقان. طبعا نحن جديون فيما يتعلق بالقواسم المشتركة ، لكننا لن نتخلى عن حلفائنا ولا هم سيتخلون عن حلفائهم، لكن على الأقل هناك مساحة مشتركة نستطيع ان نتفاهم نحن واياهم عليها.".

واضافت: "أولاً، اهمية هذا الحوار انه لا احد يكذب على الآخر وهناك وضوح في المواقف، وهناك نقاش جدي جدا وهناك ارادة حقيقية من الأطراف كلها ومجرد اللقاء يريح الجو. لذلك انا اعتبر انه من جهة لا يجب ان نبالغ في تعليق الآمال عليه ومن جهة ثانية لا يجب ان نقلل من اهميته او نستبق نتائجه . هناك ارادة حقيقية بين الأطراف كلها بهذه المساحة المشتركة بأنهم يستطيعون التلاقي فيها كلبنانيين لمصلحة هذا البلد".

وكانت الحريري عرضت الوضع الأمني في صيدا مع آمر مفرزة الجنوب القضائية العقيد حسين صالح . واستقبلت عائلة الشهيد محمد الشعار بحضور امين عام "تيار المستقبل" احمد الحريري ورافق الوفد الحاج عدنان فاكهاني ، في زيارة شكر على مشاركتها في الذكرى السنوية الأولى لإستشهاده . كما التقت وفدا من آل سنبل بحضور عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا محمد قبرصلي وامين سر نقابة صيادي الأسماك نزيه سنبل.

وعرضت الحريري مع رئيس بلدية القرية مارون ديب ومختار بلدة عين الدلب داني جبور شؤونا حياتية ، كما بحثت في الشأن الأكاديمي والتربوي مع عميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور محمد الحجار والعالم والمخترع الدكتور محمد طه .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard