الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"زينة" تصل الى لبنان الاثنين...فهل هي العاصفة المنتظرة؟

المصدر: "النهار"
"زينة" تصل الى لبنان الاثنين...فهل هي العاصفة المنتظرة؟
"زينة" تصل الى لبنان الاثنين...فهل هي العاصفة المنتظرة؟
A+ A-

مع بداية العام 2015، كان لبنان على موعد مع الثلوج والأمطار التي بدأت بالتساقط يوم الخميس واستمرّت يوم الجمعة، وتمتدّ حتى الخميس المقبل.
فكيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟ في اتصال لـ"النهار" مع مصلحة الأرصاد الجويّة في مطار بيروت الدولي، فإن العاصفة ستأتي على مرحلتين، الأولى بدأت يوم الخميس في الأول من كانون الثاني وتستمرّ حتى مساء الأحد، حيث تشتدّ الأمطار السبت وتترافق مع عواصف رعديّة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر، وتنخفض إلى 1300 متر في الشمال، أمّا يوم الأحد فسيشهد أمطارًا متفرّقة ومتقطّعة خلال الصباح والمساء مع تساقط ثلوج على ارتفاع 1600 متر.
وستنخفض درجات الحرارة يوم السبت مع رياح جنوبيّة غربيّة قويّة، ثمّ ترتفع درجات الحرارة يوم الأحد مع رياح جنوبيّة غربيّة قويّة أيضاً.
أمّا يوم الإثنين فتبدأ المرحلة الثانية من العاصفة التي اطلق عليه اسم زينة، وستكون أشدّ وأقوى، بحسب ما تشير المعطيات الأوليّة غير المؤكّدة حتى الآن، فنشهد أمطاراً غزيرة أيام الإثنين والثلثاء والأربعاء مع رياح جنوبيّة غربيّة قويّة، وانخفاض في درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج يوم الإثنين على ارتفاع 1600 متر، ثم تنخفض إلى 1400 متر يوم الثلاثاء، وتصل إلى ارتفاع 1000 متر يوم الأربعاء، أمّا يوم الخميس فتصل العاصفة إلى ذروتها مع انخفاض في درجات الحرارة وثلوج على ارتفاع 800 متر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم