الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كيف أوصلَ حمزة اللبنة والزيتون الى ابنه المخطوف لدى "النصرة"؟

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
كيف أوصلَ حمزة اللبنة والزيتون الى ابنه المخطوف لدى "النصرة"؟
كيف أوصلَ حمزة اللبنة والزيتون الى ابنه المخطوف لدى "النصرة"؟
A+ A-

"كان اللقاء مبكياً مفرحاً!"، عبارة اختصرت المشاعر المتضاربة لوالد بات يحتاج إلى موافقة غرباء لمقابلة فلذة كبده وإلى ساعات يمضيها على طرق وعرة في حلكة الليل، حتى يصل إلى المكان حيث يحتجزه الخاطفون. يتنفس الأوكسجين ساعة وعشرين دقيقة، وهي المدة التي سُمح له بها للبقاء قبل أن يغادر ويعاود الاختناق من جديد. هذه حال حمزة حمص والد العسكري وائل، والذي وصلت إليه "هدية" أمير "جبهة النصرة" في القلمون أبو مالك التلي قبل غيره من أهالي المخطوفين، وهي بطاقة دعوة لرؤية ابنه هو ومن يريد اصطحابه معه.


من راشيا الوادي انطلق حمزة، وصل إلى عرسال عند الساعة الخامسة من بعد ظهر أمس، بعد ان تلقى اتصالاً من "النصرة" حيث كان الوسيط في انتظاره، ثمّ نقله إلى الجرد. الدقائق كانت تمر كالساعات. أفكار كثيرة مرّت على رأسه قبل أن يجد نفسه داخل إحدى المغاور مكحلاً عينيه برؤية ابنه حيث قال لـ"النهار": " كانت لحظة صعبة لا أستطيع وصفها، ربما لو كانت والدته وزوجته وابنتاه معي، كانت الأمور أسهل" لكن الوقت المتأخّر حال دون مرافقتهم لي، كما أن زوجة وائل متعبة وهذا ما لم أجرؤ على اخبار وائل به، لأنّه كان ينتظر رؤيتهم، وقد صُدم عندما رآني وحدي".


"مأكولات" الوالدة إلى الجرد
صدمة حمزة خفّف منها الفيديو الذي سجله والده في هاتفه للعائلة وهي تبعث برسالة له، وقال: "الشباب سمحوا لي أن أطلعه على الفيديو، الذي ارتاح عند مشاهدته، كما قام المسؤول الاعلامي للنصرة بتصوير فيديو لقائي بوائل وأخذ حديثاً منّي".
صحيح أن والدة وائل حُرِمت من الذهاب لرؤية ابنها، إلا أنها لم تحرم ولدها من المأكولات التي يحبها، فحمّلت حمزة اللبنة والزيتون وغيرها من الأطعمة. وقال: "لو توقّف الأمر على ذلك لحمّلتني وزوجته كل ما في المنزل".


العبارات المعهودة
كغيره من الأهالي الذين أنعم عليهم الخاطفون برؤية أولادهم، ردّد حمزة العبارات المعهودة "الحمد لله معنوياته مرتفعة وصحّته جيدة، الشباب يؤمّنون له كلّ شيء، من ملابس شتوية وأغطية وفرش وطعام، باختصار، إنهم غير مقصّرين". أما الحديث الذي دار بينهما في ظلّ وجود مسلحين رفض الإفصاح عن عددهم "بعد أن اطمأن على العائلة، وخاصة ابنتيه أثير ( 4 سنوات ونصف) ورماس (سنة ونصف)، تحدثنا عن تقصير الحكومة وتأخير الملف كما حمّلني سلامات إلى الجميع".


المبادرة مفتوحة
"هم في الجرود اللبنانية"، هذه العبارة ردّدها الوالد المصدوم الذي لم يقوَ على إنقاذ ابنه من بين براثن لا ترحم أكثر من مرة، وكأنه يريد من خلالها أن يوجه أسئلة إلى الدولة اللبنانية التي عجزت عن إنقاذ المخطوفين وهم على أراضيها، فكيف لو كانوا ضمن الأراضي السورية.
المبادرة مفتوحة، والأيام الآتية ستشهد المزيد من الزيارات لأهالي المخطوفين لأولادهم، ختم حمزة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم