السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما سر سائق الدبابة الذي يظهر خلال زيارات الأسد؟

المصدر: "النهار"،
ما سر سائق الدبابة الذي يظهر خلال زيارات الأسد؟
ما سر سائق الدبابة الذي يظهر خلال زيارات الأسد؟
A+ A-

تستمر زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد مادة دسمة للتعليقات، ولاسيّما من جهة المعارضين الذين شككوا في الزيارة وقالوا ان مشاهدها "ممنتجة" لبث روح معنوية لدى جمهور الأسد.
جديد التشكيك المعارض بالزيارة، كان الكشف عن أن سائق الدبابة الذي صافحه الأسد في جوبر هو نفسه الذي ظهر في منطقة داريا التي زارها الأسد في الأول من آب 2013، ما دفع للتساؤل عن هوية الرجل ودوره، فـ"هل هو قائد الدبابات الوحيد الذي يثق به الأسد، أم ان الأخير يؤدي دور كومبارس أمام العدسات".


وفي سياق الجدل الذي أثاره ظهور سائق الدبابة في الزيارتين، علّق موقع "زمان الوصل" السوري المعارض قائلاً:


"إنه سائق الدبابة الذي يظهر –للصدفة- في زيارات بشار الأسد الميدانية إلى "الجبهات"... هذا السائق الذي لم يوجد في جيش النظام بديل له، فظهر في داريا ثم في جوبر بعد سنة ونصف تقريباً، بنفس الابتسامة، وبأسنان بيضاء لامعة!... إذا أحسنا الظن بهذه المصادفة الغريبة، فإن الاحتمال الأقرب هو أن هذا الشخص يمثل قائد الدبابة الوحيد في سوريا الذي يليق به أن يلتقط الصور مع "القائد" ويحظى بمصافحته، وإذا غلبنا الظن الذي يستحقه النظام الموصوف بالكذب والتضليل، فلن يكون "قائد الدبابة" إلا مجرد "كومبارس" مخابراتي أو مدني منتقى بعناية لأداء هذا الدور، ولكن الذاكرة الضعيفة خانت من أعادوا توظيفه بنفس الدور".


 


 


[[video source=youtube id=y7aWBUOYoyk]]


 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم