الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إليك الشخصيات الأكثر تأثيراً في الرياضة

المصدر: (أ ف ب)
إليك الشخصيات الأكثر تأثيراً في الرياضة
إليك الشخصيات الأكثر تأثيراً في الرياضة
A+ A-

نال الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جائزة الشخصية الاكثر تأثيرا في الرياضة العالمية عام 2014 بحسب موقع الكتروني متخصص في الالعاب الاولمبية.


ويختار موقع "اراوند ذي رينغ" لائحة من 25 شخصا سنويا يعتبرهم الاكثر تأثيرا في الرياضة العالمية، ويعلن هذه الجوائز منذ 19 عاما.
ويأتي اختيار باخ بعد نجاحه في اطلاق تغييرات جريئة في الحركة الاولمبية العالمية توجها باعتماد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية الشهر الماضي لما اطلق عليه "الاجندة الاولمبية 2020".


وحل الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) في المركز الخامس لاكثر الشخضيات العالمية تأثيرا في الرياضة بسبب اسهامه في تطوير هذه المنظمة التي تضم 205 لجان اولمبية في العالم.


واعيد انتخاب الفهد رئيسا لانوك حتى 2018 في الجمعية العمومية التي اقيمت ببانكوك في تشرين الثاني المقبل، وهو ايضا رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي وعضو في اللجنة الاولمبية الدولية.


ونال الاوسترالي جون كوتس نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس محكمة التحكيم الرياضي (كاس) المركز الثاني، والياباني يوشيرو موري المركز الثالث، والبرازيلي كارلوس نوزمان المركز الرابع.


وشهدت لائحة الـ25 اسما عربيا ثانيا يعود للمغربية نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية لدورها في رئاسة لجنة التنسيق المتعلقة باولمبياد ريو دي جانيرو 2016.


ومن بين الاسماء الاكثر تأثيرا هذا العام ايضا، السويسري جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي حل في المركز السابع عشر، في حين حل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المركز الثالث عشر بعد جهوده في استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية بسوتشي في شباط الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم