الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

"صفر دعاوى" بين "القوات" و"التيار"

المصدر: خاص- "النهار"
"صفر دعاوى" بين "القوات" و"التيار"
"صفر دعاوى" بين "القوات" و"التيار"
A+ A-

طوى "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية" اليوم الاخير من العام الفائت بلمسة بيضاء ، حيث اقدم الفريقان على اسقاط دعاوى القدح والذم والتشهير كافة امام المحاكم المعنية في اشارة تدل على نياتهما في التوجه الى حوار مشترك وبصدر مفتوح ليتوج باللقاء المنتظر بين رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وقائد "القوات" الدكتور سمير جعجع. وعلمت "النهار" ان مجموع الدعاوى بين الطرفين وصل الى المئة 60 من عند "القوات" و40 من "التيار" .


وكانت اولى ثمار الاجتماعات التي تعقد بين النائب ابرهيم كنعان ورئيس جهاز التواصل والاعلام في "القوات" ملحم الرياشي في حضور عون هي التوصل الى "صفر دعاوى " بين الطرفين. ويواصلان عقد اللقاءات وسيعاودان نشاطهما مطلع الاسبوع المقبل من دون تحديد موعد لقاء عون وجعجع لاسباب امنية، وعند التئامه سيصور وستطلع عليه وسائل الاعلام.


وتفيد مصادر مواكبة ان الاتصالات متواصلة بين الفريقين بروح من الايجابية ومقاربة كل المسائل الخلافية بين الطرفين من دون قفازات وتخيم الشفافية على كل المناقشات في طرح الموضوعات، الامر الذي ترك موجة من الارتياح في الشارع المسيحي الذي يأمل بالوصول الى "صفر مشكلات" بين الطرفين تلك المعادلة التي اطلقها رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو حيال سوريا في ايام شهر العسل بين دمشق واسطنبول قبل ان تتحول "100 مشكلة"، النتيجة التي لا يريدها المسيحيون في ما بينهم ولا سيما بعد عدم تمكن كل الكتل والقوى السياسية اللبنانية من انتخاب رئيس للجمهورية حتى الان!


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم