بوروشنكو: أوكرانيا "ستنتصر" في الحرب

1 كانون الثاني 2015 | 18:49

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

وعد الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو بانه سيهزم "خصما قاسي القلب" يحاول تفكيك هذه الجمهورية السوفياتية السابقة وذلك في رسالته التقليدية بمناسبة رأس السنة.

والقى الرئيس الاوكراني المؤيد للغرب رسالته المتلفزة عند منتصف الليل واحاط به جنود ومتطوعون كانوا يوزعون الطعام خلال الاحتجاجات الشتاء الماضي التي ادت الى الاطاحة بالرئيس المدعوم من روسيا.

وقال بوروشنكو: "ان خصما قاسي القلب انتهك حياتنا واراضينا وحريتنا واستقلالنا" لكن بدون ان يذكر روسيا او الرئيس فلاديمير بوتين.
واضاف: "سننتصر بالتاكيد في هذه الحرب الوطنية لانه بالنسبة الينا، امر عادل. الحقيقة الى جانبنا والله معنا".

وكان بوروشنكو فاز في الانتخابات الرئاسية في ايار، على اساس وعد بانهاء تمرد الموالين لروسيا في شرق البلاد الذي ادى الى مقتل اكثر من 4700 شخص منذ نيسان.

وتم انتهاك هدنة اعلنت في ايلول في رعاية روسيا وموفدي اوروبيين كما ان محادثات تهدف الى ترسيخ ذلك الاتفاق انتهت الاسبوع الماضي، من دون احراز اي تقدم.

ومن المرتقب ان يلتقي بوروشنكو الرئيس الروسي في كازاخستان في 15 كانون الثاني في ما سيكون اول لقاء مباشر بينهما منذ اندلاع الازمة بعد لقاء مقتضب عقد بينهما في ميلانو في تشرين الاول.

وقال بوروشنكو ان اللقاء ستحضره ايضا المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وكذلك الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard