تفجير أمام كنيسة انجيلية في نيجيريا

1 كانون الثاني 2015 | 15:04

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

صرح مسؤول في فرق الانقاذ وشهود عيان ان حزاما ناسفا يحمله احد الاشخاص انفجر اليوم امام كنيسة انجيلية في غومبي شمال شرق نيجيريا ما ادى الى سقوط عدد كبير من الجرحى.

وقال شهود عيان ان رجلا وصل على دراجة نارية وفجر نفسه امام الكنيسة الانجيلية لغرب افريقيا في غومبي بعدما منع من دخول المبنى.
من جهته، قال مدير الصليب الاحمر النيجيري في غومبي ابو بكر ياكوبو ان "انفجارا حدث امام الكنيسة صباح اليوم. لم يتمكن الانتحاري من الدخول ففجر نفسه (...) لحسن لحظ لم يقتل احد لكن جرح اشخاص".

لكن احد سكان الحي حيث وقع الانفجار قال ان "شخصا وصل على متن دراجة نارية واراد اجتياز الحواجز الامنية التي اقامها متطوعون من الكنيسة".
واضاف "على الراغبين في المشاركة في الصلاة ركن سيارتهم وعبور الحواجز الامنية مشيا كما انهم يخضعون للتفتيش قبل دخول الكنيسة".
وتابع ان متطوعين طلبوا من الرجل "ركن دراجته النارية لكنه اصر على اجتياز الحواجز الامنية بواسطتها (...) واثناء النقاش انفجر الحزام الناسف الذي كان يحمله ما اسفر عن العديد من الجرحى".

من جهتها، قالت امراة كانت قرب المكان انها شاهدت رجلا "يحمل ثلاثة اطفال خضبت الدماء ملابسهم".
وغومبي كبرى مدن ولاية تحمل الاسم ذاته كانت نسبيا بمنأى عن التمرد الاسلامي الذي يركز نشاطاته خصوصا في الولايات المجاورة يوبي وبورنو واداماوا حيث تسيطر "بوكو حرام" على نحو عشرين مدينة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard