الشرطة تعتقل المعارض الروسي نافالني قبل وصوله الى مكان تظاهرة المعارضة

30 كانون الأول 2014 | 20:47

المصدر: " اف ب"

  • المصدر: " اف ب"

نقلت شبكة التلفزيون الروسية المستقلة "دوجد" مساء الثلاثاء مشاهد يظهر فيها عناصر من الشرطة الروسية وهم يعتقلون المعارض الكسي نافالني في وسط الشارع في موسكو، بينما كان متوجها للمشاركة في تظاهرة دعم له بعد ادانته بتهمة اختلاس اموال.
واعلنت منظمة "او في دي انفو" للدفاع عن حقوق الانسان في بيان نشرته على موقعها على الانترنت ان "ما لا يقل عن 132 شخصا اعتقلوا في ساحة مانيج" خلال التظاهرة نفسها.
وكان القضاء الروسي حكم على نافالني بالسجن مع وقف التنفيذ، في حين حكم على اخيه اوليغ بالسجن ثلاث سنوات ونصف نافذة بعد ادانتهما باختلاس نحو 27 مليون روبل (اكثر من نصف مليون دولار).
ونافالني المعروف بمعارضته الشديدة للرئيس فلاديمير بوتين موضوع قيد الاقامة الجبرية منذ شباط الماضي، ولا يحق له بالتالي المشاركة في التظاهرة التي تمت الدعوة اليها مساء الثلاثاء في ساحة مانيج على مقربة من الكرملين.
وظهر نافالني في الشريط الذي بثته قناة التلفزيون وهو يسير محاطا بعدد من مؤيديه في ساحة مانيج قبل ان يحيط به عناصر الشرطة ويجبرونه على الصعود في احدى سياراتهم.
وكتب نافالني في تغريدة على تويتر بعد اعتقاله "لم اتمكن من الوصول الى ساحة مانيج، الا ان هذا لا يعني انكم انتم لن تستطيعوا الوصول الى هناك. ادعوكم جميعا الى عدم المغادرة ولا يمكنهم اعتقال الجميع".
وافادت صحافية لفرانس برس ان مئات الاشخاص من انصار نافالني كانوا متجمعين في المكان.
الا ان الشرطة اقفلت كل الطرق المؤدية الى ساحة مانيج بعوائق حديدية، كما اقفلت مداخل محطات المترو في المنطقة نفسها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard