لمحبي "آبل" ادفعوا فواتيركم عبر هاتفكم الذكي

30 كانون الأول 2014 | 12:28

نشرت صحيفة "الدايلي تلغراف" البريطانية خبراً مفاده أنَّ شركة "آبل" الأميركية تجري محادثات مع أكبر المصارف البريطانية من أجل إطلاق خدمتها للدفع الإلكتروني "آبل باي" في النصف الأول من العام 2015.

وأشارت الصحيفة إلى أن "المحادثات بين آبل ومصرف واحد على الأقل من أكبر مصارف بريطانيا، أظهرت صعوبات بسبب الخلاف على الشروط التي تتضمن طبيعة بيانات العملاء التي يمكن آبل الوصول إليها.

وتتيح خدمة "آبل باي" لمستخدمي "آيفون6" حفظ بيانات بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم في هواتفهم واستخدام شريحة لاسلكية للدفع المالي في المتاجر، ويتم تأكيد العملية عبر مسح بصمة الإصبع. وستحصل "آبل" على نسبة من المال عن كل عملية دفع تتم بهذه الخدمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "المصارف غير مرتاحة لحجم المعلومات الشخصية والمالية التي تريد آبل جمعها عن المستهلكين، وأن بعض المديرين التنفيذيين يخشون هذه الخدمة والبيانات التي يمكن أن تقدمها لآبل، على اعتبار أنها يمكن أن تشكل موطئ قدم لاختراق المصارف". فيما يُبدي مصرفيون آخرون اهتماماً بقبول الخدمة والعمل بها لأنها ببساطة تكتسب زخماً في الولايات المتحدة، وربما ستكون الخدمة التي ستقنع المستهلكين أخيراً بقبول الدفع باستخدام هواتفهم الخليوية.

يذكر أن شركة "غوغل" طرحت خدمة "محفظة غوغل" المشابهة لـ"آبل باي" وحققت نجاحاً متفاوتاً، لكنها لم تقترب من النجاح المجلي الذي حققته "آبل" عند طرح هذه الخدمة في الولايات المتحدة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard