الأعياد في المناطق مستمرة...

28 كانون الأول 2014 | 17:11

اقامت هيئة بسكنتا في "التيار الوطني الحر" احتفالاً ميلادياً على مسرح مدرسة الفرير، في رعاية النائب إبرهيم كنعان وحضوره، والنائب ادكار معلوف ممثلاّ بإدي معلوف، وهيئة قضاء المتن الشمالي في التيار ممثلة بوسام شهوان، ومنسق هيئة بسكنتا لويس كرم وأعضاء الهيئة، و700 من أولاد المنطقة.

وبعدما عايد كرم أهالي بسكنتا بالأعياد المجيدة، متمنياً أن تحمل السنة الجديدة معها كل خير لبسكنتا خصوصاً وللبنان عموماً، كانت كلمة لكنعان عايد فيها أهالي بسكنتا، مؤكداً أن الفرحة تنتقل من خلال النشاطات الميلادية من الساحل الى الوسط والجرد، ومشدداً على معاني المشاركة في هذه الفرحة مع الغير لتكتمل معانيها، آملاً في أن يكتمل معنى الشراكة على المستوى الوطني من خلال انتخاب رئيس من الشعب في وقت قريب، يمثل إرادة الشعب وتطلعاته، ويعبّر عن وجدانه في تحقيق المناصفة والشراكة. وأكد كنعان أن فرحة العيد لن تكتمل الاّ مع عودة العسكر المخطوف وانهاء الملف في الشكل المطلوب. ثم شارك كنعان وأعضاء الهيئة في توزيع الهدايا على الحضور.

***

وتستمر أجواء عيد الميلاد المجيد في رعيّة مار تقلا في بلدة بكاسين في قضاء جزين، عبر مجموعة من النشاطات الميلادية المميزة، التي استهلت بمسرحية من وحي المناسبة بعنوان "بقلبي مغارتك"، من تنظيم طلائع وفرسان الرعيّة، قُدّمت على مسرح البلدة بمشاركة حشد من أبناء الرعيّة والجوار، فالى ريسيتال ميلادي ضمّ 35 ولداً رافقتهم عزفاً فرقة موسيقية محترفة لنحو الساعة من الوقت أنشدوا خلالها مجموعة من التراتيل والأناشيد الميلادية بلغات عدّة بقيادة الشمّاس عيد بو راشد وحضور كاهن الرعيّة الأب هنري كرم الذي شدّد على أهمية هذه النشاطات الرعائية في القرى والبلدات "لناحية عيش روح الميلاد ومشاركته مع مختلف فئات المجتمع من دون تمييز". 
يذكر أن رعيّة مار تقلا – بكاسين تنظم في الأيام المقبلة احتفالات ميلادية وتخصّص يوماً للعاملين الأجانب في البلدة والجوار لمشاركتهم فرحة العيد.

***

وفي جديدة مرجعيون، نظمت رعية سيدة الخلاص المارونية ريستالا ميلاديا في الكنيسة احياه فؤاد خوري والعميد ايليا فرنسيس وجوزف راجحة، وحضرته فاعليات دينية وضباط من الكتيبة الاسبانية وحشد من ابناء البلدة والجوار.
والقى كاهن الرعية الخوري حنا الخوري كلمة عايد فيها الحاضرين، آملا ان يعم السلام في لبنان، ثم كانت تراتيل واغان من وحي الميلاد.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard