ما هي الأفلام الأكثر ربحاً لعام 2014؟

29 كانون الأول 2014 | 10:59

اجتاحت العديد من الأفلام الجديدة الشاشة الكبيرة خلال عام 2014، وتميّز أبرزها بإخراجٍ أخّاذ ومؤثّرات صوتية مهمة، لتعود إلى شركة إنتاجها وطاقم عملها من مخرجٍ ومساعدين ومصوّرين وممثّلين بعائداتٍ مالية ضخمة جدّاً، وهذه هي الأفلام العشرة الأكثر ربحاً عالمياً لعام 2014:

 

 


1- Transformers: Age of Extinction:

حقّق الفيلم الخيالي Transformers: Age of Extinction من مجموعة أفلام Transformers نجاحاً خيالياً أيضاً! إذ تعدّت أرباحه المليار دولار ليصبح الفيلم التاسع عشر في تاريخ أفلام السينما التي يتعدّى ربحها المليار دولار. بلغت عائداته مليار و87 مليون و404 آلاف دولار. يُعرَف باسم Transformers 4 بما أنه الفيلم الأخير من المجموعة الذي سيُخرجُه مايكل باي، ومثّلَ بطولتَه الممثل مارك وولبرغ.


2- Guardians of the Galaxy:

أحرز فيلم الأبطال الخارقة Guardians of the Galaxy نجاحاً باهراً، وهو الفيلم المرتكِز على مجموعة الأبطال التي تحمل الاسم نفسَه من شركة نشر القصص المصوّرة Marvel Comics. تولّى جايمس جان إخراجه، وتولّت شركة Marvel Studios إنتاجَه، فيما وزّعَه قسم استديوهات أفلام والت ديزني، ليحقّق ربحاً هائلاً قارب الـ772 مليون دولار.

 

3- Maleficient:

لمعت الممثلة أنجلينا جولي في فيلم الخيال المُظلم Maleficient من إخراج روبرت سترومبرغ، إذ حقّق ربحاً هائلاً فاق التوقّعات وبلغ 757 مليون دولار، فيما تكلفته لم تتعدّ الـ180 مليون دولار. وتلعب فيه جولي دورَ الجنّية الشّريرة Maleficient.

 

 4- X-Men: Days of Future Past:

أحرز أيضاً فيلم الأبطال الخارقة X-Men: Days of Future Past نجاحاً مدوّياً عالمياً، ففاقت عائداته الـ746 مليون دولار. جمع الفيلم شخصيات X-Men الخيالية التي تظهر في قصص Marvel Comics. مخرجه هو بريان سينجر، وبرز الممثل هيو جاكمان فيه لاعباً دور الـ"وولفرين" (Wolverine).


5- Captain America: The Winter Soldier:

شخصية "كابتين أميركا" من Marvel Comics أيضاً أحرزت نجاحها الخاص عبر فيلم Captain America: The Winter Soldier الذي أنتجَته شركة Marvel Studios. الفيلم من بطولة كريس إيفانز وسكارليت جوهانسون، وفاقت أرباحه الـ714 مليون دولار.


6- The Amazing Spider-Man 2:

حققت شركة Columbia Pictures النجاح الذي كانت تصبو إليه بعدما أنتجت فيلم The Amazing Spider-Man 2، إذ فاقت عائداته المالية الـ700 مليون دولار، وبلغت تحديداً 708 مليون و982 ألف دولار. فيلم الرجل العنكبوت جاء من إخراج مارك ويب، وهو الجزء الثاني للفيلم الذي سبقه The Amazing Spider-Man الصادر منذ عامَين.


7- Dawn of the Planet of the Apes:

700 ألف دولار هو المبلغ الذي فصل فيلم Dawn of the Planet of the Apes عن أرباح فيلم The Spider-Man 2. إذ حقّق الفيلم الخيالي الذي أنتجَته شركة "20th Century Fox"، أرباحاً وصلت حتى الـ708 مليون و279 ألف دولار، وهو أيضاً الجزء الثاني للفيلم الصادر منذ ثلاثة أعوام Rise of the Planet of the Apes.


8- Interstellar:

سحر المخرج كريستوفر نولان مشاهدي Interstellar، فحقق الفيلم من إنتاج شركتَي Paramount Pictures وWarner Bros عائداتٍ مالية وصلت حدّ الـ623 مليون و373 ألف دولار. وهو من بطولة ماثيو ميكونوهيي وآن هاثاويي.


9- How to Train Your Dragon 2:

أنتجت شركتا 20th Century Fox وDreamWorks Animation فيلم How to Train Your Dragon 2، وحققتا نجاحاً كبيراً بعدما أحرز الفيلم 618 ألف و909 آلاف دولار من عائدات مالية. إذ لم تمنع صورُه المتحركة من استقطاب أعدادٍ هائلة من المشاهدين، وهو قائمٌ على كتاب How to Train Your Dragon للكاتبة البريطانية كريسيدا كوويل.


10- The Hunger Games: Mockingjay – Part 1:

لمعت الممثلة الأميركية جينيفير لورينس مجدّداً في فيلم The Hunger Games: Mockingjay – Part 1، من إنتاج شركة Lionsgate Films، وعاد بـ614 مليون و389 ألف دولار. وهو القسم الأول من الفيلمَين المُخبرَين الكتاب الثالث والأخير من مجموعة كتب The Hunger Games: كتاب Mockingjay.

 

 clauda.tanios@annahar.com.lb / Twitter: @claudatanios

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard