واشنطن تنفي إسقاط "داعش" للطائرة الأردنية

25 كانون الأول 2014 | 09:05

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

نفت الولايات المتحدة ان يكون تنظيم "الدولة الاسلامية" اسقط مقاتلة اردنية من طراز اف - 16 في شمال سوريا كانت تشارك في عمليات قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقالت القيادة الاميركية الوسطى التي تشرف على عمليات التحالف الجوية فوق العراق وسوريا ان "الادلة تشير بوضوح الى ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) لم يسقط الطائرة كما يقول هذا التنظيم الارهابي".

ولم يكشف بيان القيادة عن سبب "تحطم" الطائرة.

لكن قائد القيادة الوسطى الجنرال لويد اوستن اكد ان مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية اسروا قائد الطائرة الاردني. وقال "ندين بشدة تصرفات داعش الذي اسر قائد الطائرة التي سقطت".

واضاف "سندعم جهود ضمان استعادته سالما ولن نتهاون مع محاولات داعش اساءة تفسير او استغلال تحطم هذه الطائرة المؤسف لخدمة اهدافه".
واكد ان "الاردنيين شركاء يحظون باحترام وتقدير كبيرين وطياريهم وطواقمهم قاموا باداء استثنائي خلال هذه الحملة".

وكان مسؤول اميركي طلب عدم الكشف عن هويته صرح ان الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد تحطم الطائرة او اسقاطها من قبل "الدولة الاسلامية" كما يؤكد هذا التنظيم.

وهي المرة الاولى التي يتم فيها اسقاط طائرة للتحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية منذ بدء العمليات على اجهاديين في سوريا في ايلول بعد العراق في آب.

وتشن طائرات التحالف باستمرار غارات على تنظيم الدولة الاسلامية حول الرقة "عاصمة" الجهاديين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في البلدين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard