الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لم تصدّق هذه الأم ما رأته عيناها حين شاهدت صورة طفلها المفقود مع "داعش"!

المصدر: "روسيا اليوم"
لم تصدّق هذه الأم ما رأته عيناها حين شاهدت صورة طفلها المفقود مع "داعش"!
لم تصدّق هذه الأم ما رأته عيناها حين شاهدت صورة طفلها المفقود مع "داعش"!
A+ A-

ادعت أم كوبية المولد تعيش في ايطاليا أنها تعرفت على صورة لابنها البالغ من العمر 3 سنوات من بين الصور المنتشرة على منتديات تنظيم "الدولة الإسلامية".


في الصور يظهر الصبي، الذي أخذه والده الجهادي منذ أكثر من عام، مرتديا القميص الأسود، الزي الرسمي لداعش، ويحمل مدفعا رشاشا.


وقالت الأم كوبية المولد "ليديا سولانا هيريرا" لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية أن ابنها "إسماعيل ميسينوفيتش" أخذه والده "إسمار ميسينوفيتش" من منزلها في بلدة بيلونو، بمنطقة فينيتو، شمال إيطاليا.


الزوج إسمار مواطن بوسني، وانفصل بالفعل عن هيريرا وقت اختطاف ابنها، وزعمت الأم أنه أخذ الصبي معه عندما غادر إيطاليا وتوجه إلى سوريا للقتال في صفوف "الدولة الإسلامية".


وبعد بضعة أشهر من أخذ الطفل، ظهرت صور لجثة إسمار على شبكة الإنترنت، بعدها ظهرت صور للطفل مع أبوه على منتديات مواقع الدولة الإسلامية.


وقالت هيريرا: "أنا أصلي كل يوم حتى يعود ابني لي، لا أفكر إلا في ابني فقط، والده أخذه في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013، عندما كنت في زيارة لأقاربي في كوبا، لم أشك في الأمر لأن أباه اعتاد أن يأخذه لزيارة عائلته في البوسنة وألمانيا، لم يكن لدى أية معلومة أن زوجي يمارس الاعمال الإرهابية".


وأضافت هيريرا إنها تلقت رسائل نصية من أقارب الزوج، الذين أكدوا لها أن ابنها بخير.


وكانت آخر الرسائل التي وصلتها يوم الأربعاء الماضي من صديق لزوجها ، الذي انضم إلى إلى صفوف الدولة الإسلامية، وأكد لها أن إسماعيل بخير.


وتشارك الآن شرطة مكافحة الإرهاب الإيطالية في التحقيقات حول كيفية اختفاء الطفل، ويقوم الخبراء بفحص صحة الصور، التي لا يتضح بالضبط متى تم التقاطها.


وبالرغم من أن الصور لم تؤكد بشكل نهائي أن الولد هو اسماعيل، كما قال المحققون للصحف الإيطالية، إلا أنهم أوضحوا أن هناك العديد من القواسم المشتركة بين الصور الأخير للطفل في مواقع "الدولة الاسلامية" وصوره قبل أن يأخذه والده.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم