السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المحتجون في نيويورك يرفضون نداء بوقف المظاهرات رغم مقتل شرطيين

المصدر: "رويترز"
المحتجون في نيويورك يرفضون نداء بوقف المظاهرات رغم مقتل شرطيين
المحتجون في نيويورك يرفضون نداء بوقف المظاهرات رغم مقتل شرطيين
A+ A-

رفض متظاهرون يحتشدون منذ أسابيع احتجاجا على استخدام الشرطة للقوة المفرطة نداء رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو بتعليق التظاهرات بعد مقتل اثنين من ضباط الشرطة وتعهدوا بتنظيم مسيرة إلى وسط مانهاتن مساء اليوم الثلثاء.
وطالب دي بلاسيو وساسة اخرون بتهدئة التوتر بعد مقتل الضابطين في كمين يوم السبت اثناء جلوسهما في سيارة دورية بمقاطعة بروكلين.
وأحدث ذلك صدمة في المدينة التي تشهد مظاهرات سلمية في أغلبها اندلعت بعد رفض هيئتي محلفين في نيويورك وميزوري ادانة ضابطي شرطة بيض في قتل اثنين من السود العزل.
وقال دي بلاسيو في مقر البلدية اليوم الثلثاء بعد 72 ساعة تقريبا من الهجوم "هذه العائلات تريد مدينة يعمها السلام والوحدة ومن واجبنا جميعا توفير ذلك."
وقال ائتلاف الاجابة المنظم للمسيرة المزمعة في وسط مانهاتن إن "الاحتجاج السلمي ضد عنف الشرطة" سيتواصل كما هو مقرر. وأضاف "نداء رئيس البلدية لتعليق الديمقراطية وممارسة الحق في حرية التعبير تجاه الظلم المستمر امر شائن."
وأدى مقتل الضابطين رافائيل راموس (40 عاما) ووينجيان ليو (32 عاما) إلى زيادة الخلافات بين مجلس البلدية وادارة الشرطة والاصلاحيين الذين صوتوا العام الماضي لصالح دي بلاسيو وهو ليبرالي ديموقراطي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم