إدفع عبر هواتف "سامسونغ" الذكية

26 كانون الأول 2014 | 10:26

قررت شركة "سامسونغ" البدء في توفير وسيلة خاصة للدفع الإلكتروني عبر هواتفها الذكية خلال العام المقبل، وذلك عبر التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في تطوير الوسائل البديلة عن الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية.

ويبدو أنَّ "سامسونغ" اقتربت من التعاقد مع شركة LoopPay الأميركية لتوفير نظام دفع إلكتروني خاص بهواتف الشركة التي ينتظر إطلاقها في 2015. وقال مصدر في الشركة في حديث لموقع recode الإخباري إن "الشركة الناشئة بدأت في تطوير نموذج للنظام، الذي سيتيح للمستخدم إمكان الدفع عبر أي من بطاقاته الائتمانية باستخدام هواتف سامسونغ الذكية ومن دون الحاجة لاستخدام البطاقات نفسها". وأشارتLoopPay عبر موقعها الرسمي إلى أن "هذه الخدمة متوافرة في 10 ملايين متجر في الولايات المتحدة الأميركية، مقابل 220 ألف متجر فقط متاح به خدمة Apple Pay، وذلك نظراً لسهولة استخدام تقنياتها في الدفع باستخدام الهواتف". ولم يكشف المصدر ما إذا كانت "سامسونغ" تنوي إطلاق الخدمة الجديدة للدفع الإلكتروني عبر هواتفها في الولايات المتحدة الأميركية فقط أو توفيرها عالمياً، مع الإشارة إلى أن "آبل" وفرت خدمتها أولاً بأميركا مع وعود بتوفيرها مستقبلاً لدول أخرى.

ويأتي تحرك "سامسونغ" لتوفير وسيلة دفع إلكتروني لهواتفها عقب شهور قليلة من كشف "آبل" عن خدمة شبيهة للدفع الإلكتروني عبر هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" تدعى "آبل باي" .Apple Pay

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard