الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بابا نويل خذهم الى القطب الشمالي!

المصدر: "دليل النهار"
اندره جدع
بابا نويل خذهم الى القطب الشمالي!
بابا نويل خذهم الى القطب الشمالي!
A+ A-

انه أسبوع طفل المغارة، ترانيمه الاحتفالية وموسيقاه المميزة وخشوع حضوره وطهارة مناسبته أبعدت عن الواجهة أخبار الشؤم والتخلف، واحتلت صورة الاطفال وهم يستقبلون سانتا كلوز بلباسه الاحمر وغزلانه الجميلة كل الشاشات. كانت ساعات للفرح واستعادة لذكرى طفل المزود المتواضع...


"بابا نويل" هذه السنة اعتذر من كل أطفال لبنان لأنه لم يتمكن من زيارتهم فرداً فرداً بسبب عجقة السير الخانقة التي أنهكت غزلانه ومنعتها من الطيران، كذلك بسبب مرور بعض الشخصيات الأجنبية التي أُقفلت الطرق لتأمين مرورها وعدم ازعاجها على حسابنا كلنا. كذلك يعتذر بابا نويل على التأخير بسبب الحواجز المنتشرة، كما أنه لن يتمكن من زيارة الجرد خوفاً من سرقة عربته لأنه لا يتعامل بـ"الكاش" ليتمكن من استرجاعها. وكذلك لن يتمكن من زيارة الأطفال في مدن يسيطر عليها من "كفّروا" كل العالم كي لا يصبح رهينة!


بابا نويل لن يزور قصر بعبدا لأنه "ما في حدا لا تندهي ما في حدا"... بابا نويل يعتصر قلبه حزناً على وطن عرفه في السنوات الغابرة قبلة أنظار العالم، قبل أن تتم برمجة تدمير حضارته وانفتاحه وإرجاعه الى الوراء... بابا نويل لن يحمل معه سوى ضحكة الأطفال السعيدة بحضوره، بابا نويل قرر انو ما في ولا هدية للكبار لأنهم "ما بيستاهلو شي" ولأنهم، كسياسيين، نسوا تواضع طفل المغارة... بابا نويل أمنية كل الأطفال وكل من يحب هذا الوطن: يا ريت بتاخدن معك انت وراجع على القطب الشمالي... ميلاد مجيد.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم