ينقل الحليب من دون تبريد من سوريا ليعلبه ويبيعه في لبنان

22 كانون الأول 2014 | 14:59

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كتابا إلى وزير الصناعة حسين الحاج حسن، يتعلق بتقرير المراقب الصحي في محافظة البقاع التابع لوزارة الصحة العامة، الذي كشف على معمل للأجبان في منطقة حوش السيد علي في الهرمل، يملكه حسن البزال، والذي يقوم بنقل الحليب والأجبان من دون تبريد من الفاضلية في سوريا إلى معمله في لبنان ليصنعه ليلا ويعلبه ويقوم ببيعه في لبنان بمساعدة اشخاص من البلدة هم: مرشد وراشد وسامر مدلج، حيث يجلبون له الحليب من سوريا إلى معمله لتبريده ويدعون انه مدعوم من وزارة الزراعة ويقومون ببيعه على انه منتج لبناني.
كما أظهر التقرير أن ناصر الهق الذي يملك معمل أجبان في سوريا، يقوم بتصنيع الأجبان هناك وجلبها إلى معمله في لبنان لتوضيبها وبيعها بدون تبريد بأسعار خيالية، علما ان سعر الحليب في سوريا بحدود 200 ليرة لبناني. وهذا ما يخالف قرارات وزارة الزراعة اللبنانية. وبنتيجة ذلك طلب أبو فاعور من الحاج حسن الاطلاع على هذا التقرير واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق هؤلاء الاشخاص، حرصا على تطبيق القوانين وحفظا لصحة المواطنين، مقترحا إقفال المعملين المذكورين.
وللغاية عينها، طلب أبو فاعور من وزير الزراعة أكرم شهيب الإطلاع على التقرير نفسه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بحق المخالفين، مقترحا كذلك إقفال المعملين المذكورين.
في مجال آخر، أرسل أبو فاعور إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، لائحة بأسماء المؤسسات التي طلبت تسوية وضعها في ملف سلامة الغذاء، وتم التأكد من تطبيقها كل الشروط الصحية اللازمة، والتعهد من قبلها بالاستمرار في الحفاظ على تطبيق الأنظمة الصحية المرعية الإجراء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard