الأمطار والأعياد يحبسان الناس في السيارات (بالصور)

22 كانون الأول 2014 | 13:31

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يبدو ان فرحة العيد وحركته انعكستا سلباً على المواطنين اليوم، فمنذ ساعات الصباح الأولى، تشهد الطرق في العاصمة وضواحيها زحمة سير خانقة، وقد تكدست السيارات على الطرق الرئيسة والفرعية والمستديرات، وأصبح الخروج من المنزل بمثابة عقاب سيدفع ثمنه من يقدم على هذه الخطوة ساعات وساعات من الانتظار من دون الجزم ببلوغ مكانه المقصود.
وشهدت طرق مدخل برج حمود في اتجاه جسر الفيات وصولاً الى العدلية و طرق ضبيه في اتجاه انطلياس وصولاً الى نهر الموت، كما طريق جونية في اتجاه نهر الكلب، وسن الفيل في اتجاه تقاطع الشفروليه فرن الشباك بالاتجاهين والصالومي في اتجاه مستديرة الحايك وصولا الى جسر الواطي اختناقاً مروريا، حسب ما ذكرت غرفة التحكم المروري.
واشارت "الوكالة الوطنية للاعلام" الى ان مسلكي اوتوستراد جبيل وصولا الى عمشيت، يشهدان زحمة سير خانقة، والسيارات شبه متوقفة بسبب غزارة الأمطار والأعطال التي طرأت على بعض الآليات والسير في الاتجاهات المعاكسة.
وفي هذا الاطار لفت رئيس شعبة العلاقات العامّة في قوى الأمن الداخلي المقدّم جوزف مسلّم الى ان حركة الاعياد والحركة التجارية وحالة الطقس السيئة التي ادت الى حوادث سير وتعطل بعض الآليات في الطرقات، كلها عوامل اجتمعت بشكل متزامن ما ادى الى هذه الزحمة".
وقال لـ"النهار": " الاجرءات الامنية المتخذة لمواكبة زيارة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، كان لها تأثيرٌ أيضاً على حركة المرور خصوصاً في وسط العاصمة".


وعن الخطوات المتخذة من قبل القوى الأمنية لمعالجة هذا الوضع، أشار مسلّم الى ان وحدات قوى الأمن الداخلي في حالة استنفار وهي منتشرة على الطرقات كافة، لكنها لا تملك حلولاً بحيث ان عدد السيارات الموجودة في لبنان لا يستوعبه الطرقات".
وأكد مسلّم ان عمل القوى الامنية في هذه الظروف ينحصر في تسيير السير على المستديرات ومنع المخالفات كالقيادة بعكس السير وعدم احترام الاشارات، وحل الخلافات التي قد تحصل بين المواطنين في الزحمة ومساعدة السيارات التي قد تتعطل وتزيد من الزحمة".
ورأى مسلّم ان لا حل في ظل هذا الكم الهائل من السيارات الا بنظام نقل لبناني مشترك منظم يشجع الناس على ترك سياراتها والتنقل عبره، والا فان الازمة الى ازدياد في ظل ارتفاع نسبة السيارات عاماً بعد عام "من دون ذكر زيادة عدد السيارات الآتية من البلدان المجاورة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افادت "غرفة التحكم المروري" عن زحمة سير خانقة على الطرق في بيروت وخارجها، وجاءت حركة السير كالآتي:

- فالسير شبه متوقف على جسر برج - حمود الاشرفية.
- حركة المرور كثيفة من مدخل برج حمود في اتجاه جسر الفيات وصولا الى العدلية.
- حركة المرور كثيفة من الضبية في اتجاه انطلياس وصولا الى نهر الموت.
- حركة المرور كثيفة من جونية في اتجاه نهر الكلب.
- حركة المرور كثيفة من مستديرة رزق الله سن الفيل في اتجاه تقاطع الشفروليه فرن الشباك بالاتجاهين.
- حركة المرور كثيفة من الصالومي في اتجاه الحايك وصولا الى جسر الواطي.

كما ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان مسلكي اوتوستراد جبيل وصولا الى عمشيت، يشهدان زحمة سير خانقة جدا، والسيارات شبه متوقفة بسبب غزارة الأمطار والأعطال التي طرأت على بعض الآليات والسير في الاتجاهات المعاكسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard