مدرسة للاجئين السوريين في ببنين

21 كانون الأول 2014 | 17:12

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

افتتح "إئتلاف الجمعيات الخيرية اللبناني" في ببنين، مدرسة "السلام" الإبتدائية لتعليم اللاجئين السوريين، في حضور رئيس بلدية ببنين كفاح الكسار، ممثل لـ"ائتلاف الجمعيات الخيرية" الشيخ لقمان الخضر، ورئيس جمعية "الإرشاد الخيرية" الشيخ عماد السبسبي، ورئيس إتحاد روابط المخاتير في عكار زاهر الكسار، وأعضاء المجلس البلدي وحشد من الأهالي والفعاليات.

بداية، تحدث الكسار، شاكرا "ائتلاف الجمعيات الخيرية" على أنشطتها وسعيها الدؤوب لمساعدة اللاجئ السوري، كما دعا اللاجئين الى "التقيد بالقوانين اللبنانية في حياتهم اليومية لأجل الحفاظ على النظام العام".

اضاف: "أنتم أهلنا وما نقوم به هو الواجب الشرعي، لن نتخلى عنكم وسنكون معكم حتى عودتكم الى دياركم وقد أزال الله الطاغية وحرر المقدسات".
وتطرق الى موضوع المخطوفين العسكريين قائلا: "يجب على أولئك الخاطفين الإفراج عن أبنائنا من المؤسسة العسكرية، وعليهم أن يبادروا أعمالنا هذه وإحتواءنا لإخواننا اللاجئين، وهذا واجبنا، ببوادر خير وإطلاق العسكريين".
تخلل النشاط وصلات إنشادية لتلامذة من المدرسة، ثم قص الحضور الشريط الافتتاحي للمدرسة وجولة في الصفوف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard