الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

زهرا: زيارة جعجع الى السعودية طبيعية في اطار التعاون مع الحلفاء

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
زهرا: زيارة جعجع الى السعودية طبيعية في اطار التعاون مع الحلفاء
زهرا: زيارة جعجع الى السعودية طبيعية في اطار التعاون مع الحلفاء
A+ A-

رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا أن "زيارة رئيس الحزب سمير جعجع الى السعودية طبيعية في اطار التعاون مع الحلفاء لانتخاب الرئيس والمملكة السعودية تهتم للوضع اللبناني من خلال دعمه سياسيا وعسكريا، وهذا التعاون يؤثر ايجابا علينا".


وفي حديث إذاعي، قال: "لبنان أمام استحقاقات متكررة ومآزق كبرى منها الشغور في الرئاسة، ولا يمكننا ان ننتظر حلحلة الأمور لكي نبدأ بالزيارات، وربط زيارة جعجع الى السعودية بالملفات الداخلية ليست في مكانها المباشر وزيارته جاءت تكملة لسابقاتها".


ولفت الى أن "المملكة السعودية لم تتعاطَ مع اللبنانيين مثلما يتعاطى النظام السوري معنا، والقوات اللبنانية لا تسعى الى دولة اقليمية لكي تطلب منها التدخل بشكل مباشر في شؤوننا، ولكن نتيجة انغماس حزب الله في الحرب السورية والوضع الاقليمي اضطررنا الى التحاور مع حلفائنا الاقليميين من أجل التوصل الى نتيجة ايجابية تخدم لبنان".


وشدد زهرا على أن "الأهم من الحوار بين "المستقبل" و"حزب الله" تخفيف الاحتقان السني - الشيعي، والعقدة الرئاسية هي عند حزب الله وميشال عون واذا استطاع المستقبل ان يقنعهما بالمشاركة في انتخاب رئيس فنحن شاكرون له

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم