ليفربول- ارسنال... والمواجهة المنتظرة

19 كانون الأول 2014 | 10:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تتجه الانظار بعد غد الى ملعب انفيلد رود الذي يحتضن لقاء ليفربول وصيف بطل العام الماضي وضيفه ارسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتعد هذه المواجهة، وهي ابرز مباريات المرحلة، اختبارا حقيقيا لقدرات المدربين الايرلندي الشمالي برندان رودجرز (ليفربول) والفرنسي ارسين فينغر (ارسنال) في التعامل مع متطلبات نزال من العيار الثقيل.

ويأمل رودجرز في هذا اللقاء بان يمحي من الذاكرة الهزيمة الثقيلة لفريقه 1-5 (4 منها في اول 20 دقيقة) امام ارسنال في شباط الماضي والتي شكلت له رغم قساوتها انطلاقة قوية نحو اللقب بعد 11 فوزا متتاليا، لكنه انهى الموسم في المركز الثاني.

ولم يقدم الفريقان حتى الان ما يدلل بشكل واضح على امكانات كل منهما، فليفربول تراجع في الاوانة الاخيرة بعد تعادل مع ضيفه سندرلاند وخسارة قاسية على اولد ترافورد امام مانشستر يونايتد، الى المركز الحادي عشر (21 نقطة).
من جانبه، يحتل ارسنال صاحب العروض الانيقة لكنها ليست مقرونة دائما بالنتائج الايجابية، المركز السادس (26 نقطة).
ورغم ان رحلته لن تكون نزهة سهلة، ينتقل ارسنال الى انفيلد مسلحا بفوز كبير (4-1) في المرحلة السابقة على نيوكاسل، الفريق الوحيد الذي هزم قبل مرحلة واحدة تشلسي المتصدر 2-1.

يضاف الى ذلك ان ارسنال حجز الاسبوع الماضي بطاقته الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوز كبير على مضيفه غلطة سراي التركي 4-1، واوقعته القرعة بمواجهة موناكو الفرنسي غير المتوازن حتى الان وبات في امكانه التركيز على جبهة الدوري، في حين ان ليفربول اكتفى بالمركز الثالث في مجموعته وانتقل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) ليواجه بشيكتاش التركي.
ويختتم تشلسي (39 نقطة) المرحلة الاثنين مع ضيفه ستوك سيتي، وهو ضامن حتى في حال الخسارة ان يمضي الميلاد في الصدارة لانه يتقدم بفارق 3 نقاط وكم كبير من الاهداف على مطارده مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يطمح الى تحقيق فوزه السادس على التوالي على حساب ضيفه كريستال بالاس غدا السبت.

من جانبه، يضع جاره ومطارده مانشستر يونايتد (31 نقطة) عينه على فوز سابع على التوالي على حساب مضيفه استون فيلا.
ودفعت النتائج الايجابية لرجال الهولندي لويس فان غال قائد الفريق واين روني الى التوقع ان مانشستر يونايتد سينافس هذا الموسم على اللقب.
وتبدو فرصة وست هام صاحب المركز الرابع والذي مني بخسارة واحدة في مبارياته العشر الاخيرة، كبيرة للفوز على ضيفه ليستر صاحب المركز الاخير، فيما تبدو الصورة غير واضحة امام ساوثمبتون الخامس (26 نقطة) عندما يستنضيف ايفرتون العاشر (21).
وتعرض ساوثمبتون الذي بدأ الموسم بقوة، لنكسة كبيرة في الاونة الاخيرة فبعد فوزه على ليستر سيتي 2-صفر في المرحلة الحادية عشرة، تعادل مع استون فيلا 1-1، وخسر امام مانشستر سيتي صفر-3، وارسنال صفر-1، ومانشستر يونايتد 1-2، وبيرنلي صفر-1، قبل ان يخرج من ربع نهائي كأس رابطة الاندية على يد شيفيلد يونايتد من الدرجة الثانية (صفر-1).

ويلعب غدا ايضا هال سيتي مغ سوانسي، وكوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش البيون، وتوتنهام مع بيرنلي، والاحد نيوكاسل مع سندرلاند.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard