"إنستاغرام" يتخطى الـ 300 مليون مستخدم!

19 كانون الأول 2014 | 10:46

أعلن موقع "إنستاغرام" الذي تمَّ شراؤه من شركة "فايسبوك" أنَّ عدد مستخدميه تخطى الـ300 مليون شخص الذين تشاركوا أكثر من 70 مليون صورة وفيديو بشكل يومي. وكان وصل عدد مستخدمي موقع "تويتر" إلى 284 مليون شخص في نهاية شهر أيلول من العام الحالي، في وقتٍ كان "إنستاغرام" تخطى في شهر آذار الماضي حدود الـ 200 مليون مستخدم.

"ما بدأ منذ أربع سنوات كحلمٍ لصديقين كبر ليصبح قرية عالمية تتشارك 70 مليون صورة وفيديو يومياً، بهذه الجملة يعبر مؤسس موقع "إنستاغرام" كيفين سيستروم على مدونته الرسمية الخاصة بالموقع. وأضاف: "مع ازدياد عدد الأشخاص الذي ينضمون إلينا، أصبح من الضروري الحفاظ على صدقية الموقع، عبر الحد من الحسابات الخاطئة أو غير المرغوبة التي تعتبر آفة لكثير من مستخدمي الاترنت. لذا، سيبدأ "إنستاغرام" في الأيام المقبلة بوضع إشارات للتصديق على حسابات المشاهير والرياضيين والعلامات التجارية.

يشار إلى أنَّ شركة "فايسبوك" قامت بشراء "إنستاغرام" في العام 2012، بسعر بدأ بمليار دولار وانخفض في نهاية المطاف إلى 715 مليون دولار. ومنذ ذلك العام، يشهد "إنستاغرام" نمواً وإقبالاً، في حين بدأ "فايسبوك" يتراجع عبر لجوئه إلى الإعلانات.

من جهته، يلفت ديبرا آهو وليامسون من مكتب أبحاث eMarket إلى أنَّ "إنستاغرام" أصبح جاذباً جداً للمعلنين بسبب نموه السريع ووصول عدد مستخدميه إلى 300 مليون. كما أنَّ تحديد هويات المستخدمين سيبعث برسالة للمعلنين أنَّ من يتبعون حساباتهم هم أشخاص حقيقيون".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard