الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

عدوان: "القوات" علقت مشاركتها في لجنة التواصل

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عدوان: "القوات" علقت مشاركتها في لجنة التواصل
عدوان: "القوات" علقت مشاركتها في لجنة التواصل
A+ A-

أعلن النائب جورج عدوان، اثر انتهاء اجتماع لجنة التواصل النيابية لمناقشة قانون الانتخابات، ان "القوات اللبنانية" علقت مشاركتها بعمل لجنة التواصل النيابية حتى تحديد موعد للهيئة العامة لاقرار قانون الانتخابات".


وقال عدوان: "ثمة من يريد ان تكون لجنة التواصل مجرد اداة لتمرير الوقت في مسألة الرئاسة التي لن تكون قريبة حسب ما يتبين للأسف".


اضاف: "ثمة طرح ايضا بشأن ضرورة التوقف عند رأي رئيس الجمهورية وطرح اخر بوضع قوانين جديدة وشعرنا ان ثمة محاولات لاسقاط مسألة الذهاب للهيئة العامة".


وأكد "اننا حرصاء على الحصول على قانون جديد وان يكون نقطة تلاق بين جميع اللبنانيين ويشعرون انه يراعي صحة التمثيل ويريح كل المكونات ومن هذا المنطلق نتشبث بالقانون الذي قدمناه".


وقال: "لن نضحك على الناس وان كان ثمة نية لاقرار قانون انتخابات فنحن اكثر الناس متحمسين له ويمر اجباريا بتحديد موعد لجلسة عامة".


وتابع: "اننا اكدنا ضرورة تعيين موعد لجلسة عامة للتصويت لقانون الانتخابات سواء توصلت لجنة التواصل الى تفاهم ام لم تتوصل".


وقال: "طلبنا من النواب الالتزام بحضور الجلسة، وبري اكد انه سيطرح القوانين وفق ورودها في حال لم يتم الاتفاق"، موضحا "ان البعض التزم فيما البعض طلب مراجعة القيادات ونحن في كل اجتماع نذكر اننا كقوات نريد الذهاب للهيئة العامة لانه من الضروري ان يكون لدينا قانون انتخابات جديد".


واضاف: "حين طرحنا مع المستقبل والمستقلين والاشتراكي القانون المختلط اظهرت المعطيات انه وحده الذي قد ينال النجاح المطلوب ويشكل ارضية تجمع الفرقاء".


وسأل: "لماذا نربط كل الامور ببعضها؟ ألا يكفي تعطيل الرئاسة كي نعطل معه ايضا القانون الانتخابي؟ وقال: "ما استجد ان كلما تقدمنا بتقريب وجهات النظر نستمع باللجنة الى طروحات جديدة، منها عدم امكان الذهاب للهيئة العامة لان قانون الانتخابات جزء من package مع رئاسة الجمهورية والحكومة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم