نظريان يجول على معامل انتاج الكهرباء شمالاً

16 كانون الأول 2014 | 11:39

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

تفقد وزير الطاقة والمياه ارتور نظريان، على رأس وفد من الوزارة واختصاصيين، معامل ووحدات الكهرباء في منطقة الشمال، وذلك في إطار جولة على معامل إنتاج الكهرباء والإطلاع على سير العمل فيها.

المحطة الأولى كانت في منطقة قضاء بشري، فقد وصل نظريان الى معمل بلوزا عند التاسعة صباحا وهو ينتج الكهرباء على المياه. وكان في استقباله عند مدخل المعمل نائب رئيس مجلس الإدارة في كهرباء قاديشا ولبنان تامر دوغان، مدير قاديشا عبد الرحمن مواس، رئيس المصلحة الإدارية جلال الصايغ، رئيس مصلحة الزبائن باسم فياض، نقابة موظفي وعمال شركة قاديشا برئاسة روجيه باخينوس وعدد من رؤساء المصالح والدوائر في الشركة والمستشار في شركة قاديشا طوني ماروني.
وتفقد نظريان المعمل واطلع على سير العمل فيه بعد تطويره، مبديا استعداد الوزارة لتأمين ما يحتاجه المعمل، داعيا الى العمل الدؤوب، ومثنيا على عمل الموظفين والمسؤولين فيه.

آلة جديدة للتوليد

وبعد تفقد الأعمال والوحدات في المعمل، دشن الوزير نظريان آلة جديدة لتوليد الكهرباء وهي ما تعرف بالمكننة النقالة وعاين عملها واطلع على طريقة توليد الكهرباء فيها.
إشارة الى ان معمل بلوزا ينتج 9 ميغاوات.
بعد ذلك، غادر نظريان ليكمل جولته التفقدية في الشمال نحو طرابلس والبحصاص ودير عمار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard