الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أميركا تطلب من الفاتيكان مساعدتها بشأن سجناء غوانتانامو

المصدر: (رويترز)
أميركا تطلب من الفاتيكان مساعدتها بشأن سجناء غوانتانامو
أميركا تطلب من الفاتيكان مساعدتها بشأن سجناء غوانتانامو
A+ A-

قال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيدريكو لومباردي إن الولايات المتحدة، التي تبحث عن سبل لاغلاق معتقل خليج غوانتانامو ونقل السجناء الى بلد ثالث- طلبت من الفاتيكان مساعدتها في ايجاد "حلول انسانية" للسجناء.


قدم هذا الطلب وزير الخارجية الاميركي جون كيري في اجتماع مع نظيره في الفاتيكان الكردينال بيترو بارولين في مقر الكرسي الرسولي.


وبينما لم يذكر الفاتيكان أي تفاصيل بشأن نوع المساعدة التي تسعي الولايات المتحدة للحصول عليها قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الاميركية إن كيري عبر من جديد عن التزام الرئيس باراك اوباما باغلاق المعتقل وتحدث عن التقدم الاخير في الجهود الدبلوماسية لنقل السجناء الى بلد ثالث بما في ذلك أوروغواي.


وقال لومباردي في تصريحات نشرت على موقع راديو الفاتيكان على الانترنت إن الولايات المتحدة طلبت "مساعدة الكرسي الرسولي في السعي الى حلول انسانية كافية للسجناء الحاليين".


ويحاول اوباما منذ مجيئه للبيت الابيض عام 2009 اغلاق المعتقل حيث يحتجز المشتبه في كونهم ارهابيين دون محاكمة منذ هجمات ايلول على الولايات المتحدة لكنه فشل حتى الان لاسباب منها رفض الكونغرس. ويوجد الان في المعسكر 148 سجينا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم