السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بايرن ميونيخ يطارد الأرقام القياسية

المصدر: (أ ف ب)
بايرن ميونيخ يطارد الأرقام القياسية
بايرن ميونيخ يطارد الأرقام القياسية
A+ A-

يطارد بايرن ميونيخ، المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، بعد ان ضمن لقب بطل الخريف للمرة العشرين في مسيرته، الارقام القياسية في المرحلتين الاخيرتين من دور الذهاب في الدوري الالماني لكرة القدم.


ويستضيف الفريق البافاري غدا فرايبورغ الخامس عشر في المرحلة السادسة عشرة قبل الاخيرة من الذهاب، وعينه على الحفاظ على سجله خال من اي هزيمة في 20 مباراة في البطولة (4 من الموسم الماضي)، ورفع عدد انتصاراته المتتالية الى 6 في كل المسابقات.


ولا يمثل فرايبورغ في الواقع خطرا كبيرا بالنسبة الى بايرن ميونيخ اذ لم يستطع الحصول على اكثر من نقطتين في 15 زيارية سابقة الى ملعب اليانز ارينا (تعادلان و13 خسارة آخرها في شباط الماضي صفر-4).


ولم يدخل مرمى بايرن ميونيخ هذا الموسم الا 3 اهداف (هدف واحد خارج ارضه وهدفان على ملعبه)، ويبدو مصمما في المرحلتين الاخيرتين من الذهاب على عدم السماح بتخطي الرقم القياسي (استقبال 8 اهداف)، وهو يتشارك فيه مع شتوتغارت الذي نجح في تحقيقه في موسم 2003-2004.
واذا ما حافظ على الهدف الوحيد خارج ارضه (امام شالكه 1-1 في المرحلة الثانية)، عندما يحل ضيفا على ماينتس الجمعة في المرحلة السابعة عشرة، يكون بايرن ميونيخ حافظ على هذا السجل الذي حققه في افضل مواسمه (2012-2013) عندما توج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا).


وباتت رأس يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند وصيف البطل مطلوبة اكثر من اي وقت مضى في آخر مرحلتين قبل العطلة الشتوية حيث حقق فريقه اسوأ بداية في تاريخه ويقبع في المركز السادس عشر الذي يرغم صاحبه في نهاية الموسم على خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من اجل البقاء او الهبوط.


ويستضيف دورتموند (14 نقطة) الثلثاء ايضا فولفسبورغ بطل 2009 وصاحب الانطلاقة القوية في البطولة الحالية حيث يحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق 9 نقاط خلف بايرن ميونيخ.


وتكتسي مباراة العريقين هامبورغ الرابع عشر (16 نقطة) وضيفه شتوتغارت الثامن عشر الاخير (13 نقطة) اهمية كبيرة بالنسبة الى كل منهما لتصحيح وضعه قبل الاستراحة الشتوية.


ويبدو الصراع على المركز الثالث على اشده بين صاحبه حاليا باير ليفركوزن ومطارديه بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ مفاجأة الموسم (24 نقطة لكل من الفرق الثلاثة).


ويلعب باير ليفركوزن مع مضيفه هوفنهايم في مباراة صعبة، ومونشنغلادباخ مع ضيفه فيردر بريمن المتعثر وصاحب المركز قبل الاخير (14 نقطة)، فيما يطير اوغسبورغ الى هانوفر في رحلة محفوفة بالأخطار.
ويلعب الثلثاء ايضا كولن العائد بعد غياب الى النخبة مع ماينتس، والاربعاء اينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وبادربورن الوافد الجديد مع شالكه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم