الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"القسام" تحذر من "لحظة الانفجار" وتحليق لطائرات "أبابيل" للمرة الأولى

المصدر: (أ ف ب)
"القسام" تحذر من "لحظة الانفجار" وتحليق لطائرات "أبابيل" للمرة الأولى
"القسام" تحذر من "لحظة الانفجار" وتحليق لطائرات "أبابيل" للمرة الأولى
A+ A-

حذرت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" من "لحظة الانفجار"، اذا لم تتم اعادة اعمار ما دمرته اسرائيل خلال الحرب الاخيرة في قطاع غزة.


وقال ابو عبيدة الناطق باسم القسام في كلمته اثناء عرض عسكري ضخم اقيم لمناسبة الذكرى الـ27 لتأسيس حماس في شارع "الجلاء" وسط مدينة غزة: "نحذر من لحظة الانفجار التي عود شعبنا عدوه انها لن تكون في صالحه، ولن نقبل بأقل من اعادة اعمار كل آثار العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة".


واضاف: "اذا نفد صبرنا ستكون له تبعات سيتحملها جمهور العدو وقيادته (...) وعدنا ووعيدنا لم يكن يوما كلمات جوفاء ولا تهديدات عبثية وان غدا لناظره قريب".


وتوجه ابو عبيدة الى الاسرى من السجون الاسرائيلية بقوله: "ايها الاسرى ان قضية تحريركم مسالة وقت بات اقرب من اي وقت مضى وسترون فيه نور الحرية".


وشكر "ايران التي لم تبخل علينا بالمال والسلاح وامور اخرى وامدتنا بالصواريخ التي دكت الصهاينة ودعمتنا بالصواريخ النوعية التي حطمت الدبابات".
من جانبه، قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس في كلمته: "نحذر من لحظة الانفجار وشعبنا قادر على ان يرغم الجميع على اعادة بناء ما دمره الاحتلال".


وشارك الاف من نشطاء القسام في العرض العسكري الذي انطلق من امام ميناء غزة غرب مدينة غزة وجاب الطرقات الرئيسية حتى شارع الجلاء وسط المدينة حيث منصة الحفل الذي شارك فيه قادة حماس ومنهم اسماعيل هنية وموسى ابو مرزوق نائبا رئيس الحركة ومحمود الزهار وروحي مشتهى.
وخلال العرض مرت عربة تحمل صاروخا كتب عليه "قسام" وشاحنة عسكرية كانت تحمل طائرة استطلاع "ابابيل" من دون طيار والتي كانت القسام اعلنت انها من تصنيعها واستخدمتها في مهمات خلال الحرب.


وللمرة الأولى، حلقت طائرة "ابابيل" اخرى في سماء الحفل.
وفي الاثناء حلقت طائرة حربية اسرائيلية فوق اجواء غزة.


وقال مسؤول في "القسام": "القسام حرص على عرض جزء من ترسانته وسنواصل صناعة الصواريخ لضرب كل مكان في دولة الصهاينة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم