الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

المطران عوده استقبل ريفي ومجدلاني و"الجماعة" وزير العدل: الأمن الذاتي غير مقبول نهائياً

المطران عوده استقبل ريفي ومجدلاني و"الجماعة" وزير العدل: الأمن الذاتي غير مقبول نهائياً
المطران عوده استقبل ريفي ومجدلاني و"الجماعة" وزير العدل: الأمن الذاتي غير مقبول نهائياً
A+ A-

استقبل متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية أمس، وزير العدل أشرف ريفي والنائب عاطف مجدلاني.


وبعد الزيارة قال ريفي: "سُعدت بلقاء سيادة المطران الياس عوده الذي نحمل له كل مودة واحترام وتقدير لأنه يمثّل الضمير الوطني في بيروت. ومن دون تعصب شمالي أقول نحن فخورون به شمالياً وهو يمثّلنا في بيروت. وهذا لقاء دوري". وأضاف: "لا يمكن أن ينطلق البلد بطريق سوي وصحيح إن لم تكن الدولة وحدها فقط لا غير ترعى كل اللبنانيين. رهاننا على الدولة، على مؤسسات الدولة اللبنانية وعلى رأسها الجيش الذي نؤيده ونضع أيدينا وكل طاقاتنا في تصرفه من أجل أن تسود الدولة على كل الأراضي اللبنانية. يجب على الدولة أن يكون لديها معيار واحد لكل مواطنيها في كل المؤسسات وأؤكد، مع كل احترامي لشهداء الجيش اللبناني وشهداء قوى الأمن الداخلي، أن ما رأيناه في منطقة اللبوة، مع كل احترامنا للشهيد علي البزال الذي أتمنى أن يرعاه الله برحمته، الحواجز الفئوية أو الحواجز المدنية التي رأيناها، هي منظر يؤذي الدولة ويؤسس لاحتقان مذهبي أو طائفي في البلد. غير مقبول نهائياً الأمن الذاتي لأنه يؤدي إلى تفتيت البلد وضرب صورة الدولة. يجب ألا نحــاصر لا عرسال ولا غير عرسال نهائياً. عيشنا المشترك هو عيش يساوي سبب وجودنا في هذا البلد".
ثم استقبل عوده النائب عماد الحوت يرافقه الشيخ وائل نجم والسيد عزام الأيوبي من أعضاء المكتب السياسي لـ"الجماعة الإسلامية". وبعد الزيارة قال الحوت: "نقلنا إلى صاحب السيادة الهموم التي نحملها في مرحلة ليست عادية يمرّ بها لبنان وخصوصاً الخشية التي تغمر قسماً كبيراً من اللبنانيين حيال محاولات تفتيت هذا الوطن وتفريغ كل مقوّمات بقائه. (...) وسنعمل مع سيادته ومع كل الذين يحملون هذا الفكر المستنير والوطني من أجل تبديد المخاوف لدى كل المكوّنات، واللبنانيون بتضامنهم سوف ينقذون هذا الوطن وهذه مهمة لن نتراجع عنها أبداً لأنها هي الأساس في استمرارنا واستمرار أجيالنا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم