الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بوغدانوف التقى الأسد في سوريا

المصدر: (أ ف ب)
بوغدانوف التقى الأسد في سوريا
بوغدانوف التقى الأسد في سوريا
A+ A-

التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم في دمشق الرئيس السوري بشار الاسد، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري.


وتأتي هذه الزيارة بعد لقاءات عقدها بوغدانوف خلال اليومين الماضيين في تركيا مع مسؤولين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وممثلين عن عدد كبير من الفصائل في المعارضة المسلحة.


وكان بوغدانوف قال لدى وصوله صباح اليوم الى الفندق الذي ينزل فيه في دمشق برفقة نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، "التقيت في اسطنبول سوريين من المعارضة"، مضيفا: "نسعى الى الاتفاق على امور كثيرة مع القيادة الشرعية في دمشق".


وقال المقداد من جهته: "أثق ان الاصدقاء الروس يحملون افكارا سنتناقش معهم حولها، لكي تكون العملية مضمونة النجاح، وبما يؤدي الى حل سياسي يقوم على المبادىء (الآتية): وحدة الاراضي السورية وعدم التدخل الخارجي في شؤون سوريا. وقضايا اخرى من اجل انهاء التدخل الخارجي في الشان السوري".


واعلنت موسكو في تشرين الثاني انها تعمل على جمع ممثلين عن المعارضة والحكومة السوريتين على ارضها لاجراء مفاوضات حول سبل حل النزاع السوري المستمر منذ نحو اربع سنوات والذي حصد اكثر من مئتي الف قتيل.


وزار وزير الخارجية السوري وليد المعلم موسكو في 26 تشرين الثاني، والتقى الرئيس فلاديمير بوتين. كما زار موسكو عضو الائتلاف المعارض احمد معاذ الخطيب على رأس وفد، الا ان الائتلاف قال ان الوفد لا يمثله وان الخطيب ذهب بصفته الشخصية.


واجرى وفدان من النظام والمعارضة مفاوضات مباشرة في رعاية الامم المتحدة في جنيف في كانون الثاني وشباط، من دون تحقيق اي تقدم على صعيد ايجاد حل للنزاع الدامي والمتشعب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم