اقفال معمل للالبان وسوبر ماركت في البقاع

10 كانون الأول 2014 | 15:54

طلب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الإيعاز لمن يلزم إقفال معمل مصطفى الشموري للألبان والأجبان في المرج في البقاع، لمدة أسبوع، ريثما يتم تصحيح مسار الإنتاج وفق المعايير الصحية، وذلك بعد أن أظهر تقرير المهندس الصحي في مصلحة الصحة في البقاع وجود ألبان وأجبان غير صالحة للاستهلاك والمعمل بحالة سيئة جداً وغير صالح للتصنيع الغذائي، كما طلب الوزير أبو فاعور من وزير الصناعة حسين الحاج حسن الإيعاز لم يلزم في وزارته اتخاذ التدابير المناسبة بشأن المعمل المذكور، وطلب أبو فاعور أيضاً من المدعي العام في البقاع القاضي فريد كلاس اتخاذ الإجراءات القضائية في هذا الملف حفاظاً على سلامة المواطنين والصحة العامة واجراء التحقيقات اللازمة.

في مجال آخر أرسل الوزير أبو فاعور كتاباً الى وزير الداخلية يتضمن تقرير المهندس الصحي في مصلحة الصحة في محافظة البقاع، والذي يبين نتائج الكشف على مستودعات شام مارت في منطقة بر الياس- البقاع، التي تقوم بأعمال مختلفة في تصنيع وتعليب وتجارة واستيراد المواد الغذائية دون رخصة صناعية. حيث تبين انه يوجد تلاعب وتزوير بتاريخ صلاحية المنتوجات وهي فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، وطلب إقفاله حتى استيفاء الشروط.

وأحال ابو فاعور الملف عينه الى المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود اتخاذ الإجراءات المناسبة وإجراء ما يلزم من تحقيق ومتابعة، منعاً لتكرار مثل هذه المخالفات بحق صحة المواطن وسلامته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard