مطعم لبناني معروف ينتقل إلى نيويورك قريباً!

9 كانون الأول 2014 | 14:17

تنقل الشقيقتان كريستين أسود صفير وكارين أسود الهوية اللبنانية والمطبخ اللبناني إلى أكبر مدينة أميركية، مدينة نيويورك الشهيرة. فسلسلة مطاعم "سمسم" التي انطلقت منذ عام 2008 أصبحت من أبرز المطاعم اللبنانية المنتشرة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

وسيتمركز مطعم "سمسم" في شارع Astor Place الذي يقع بين حيَّي Noho وEast Village في القسم السفلي من منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك. مساحته 1256 قدماً مربّعاً، وسيستقبل 25 زبوناً، بعد افتتاحه في العام المقبل.

وهذه المرة الأولى التي "يسافر" فيها مطعم "سمسم" إلى الولايات المتحدة الأميركية، إذ عملت الشقيقتان المذكورتان على اختيار موقعٍ رفيع المستوى ويرتاده العديد من الناس في المدينة الأميركية.

وتخطّط كريستين أسود صفير وشقيقتها كارين أسود لافتتاح أربعة فروع أخرى في نيويورك عام 2015، وثلاثة أو أربعة فروع أخرى عام 2016. وتتطلعان إلى أماكن محتمَلة مثل التقاطع التجاري الرئيسي: حيّ الـTimes Square في وسط مانهاتن، وحيّ الـGarment Center والحديقة العامة Madison Square Park في مانهاتن أيضاً.

ويسعى "سمسم" لتطوير تواجده أميركياً ونشر ثقافة غذائية صحية، عبر عمله على افتتاح حتى عام 2020، 200 فرع في الولايات المتحدة الأميركية.

يُذكَر أن كريستين أسود صفير هي الرئيسة التنفيذية لشركة وسلسة مقاهي Dunkin' Donuts في لبنان، وصنّفَتها المجلة الأميركية التجارية Forbes في الرقم 19 ضمن لائحة "200 من أكثر سيدات الأعمال تأثيراً في العالم العربي".

ويُتَوَقّع لـ"سمسم" أن يستحوذ على نسبة عالية من الزبائن، بما أنه أرقى من بائعي الفلافل عبر شاحناتٍ جوّالة صغيرة في وسط مانهاتن.

كما تعمل الشقيقتان كريستين وكارين على تحضير لائحة طعام جديدة لفروع نيويورك، لكنها ستظلّ محتوية على أطعمة تقليدية، مِثل الكباب والشاورما والفلافل.

 

clauda.tanios@annahar.com.lb / Twitter: @claudatanios

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard