ما هو أفضل تطبيق لـiPhone؟

9 كانون الأول 2014 | 11:30

تختار الشركة الأميركية لتصميم وتصنيع الإلكترونيات ومنتَجات الكمبيوتر Apple عند كل سنة تطبيقاً إلكترونياً لهاتف iPhone، لِيُتَوّج "أفضل تطبيق لـiPhone لعام 2014".

الرابح هذه السنة، هو تطبيق Elevate، الذي يدرّب الدماغ ويحسّن الذاكرة والتركيز وفهم القراءة ومجموعة من المهارات الأخرى التي تستحق التحسين.

انطلق Elevate ليحقّق هذا الهدف عبر 25 لعبة مصغّرة ومصمّمة بشكلٍ جميل لتجعل تدريب مهارات الشخص المعرفية ممتعاً أكثر.

فمع توافر تطبيقاتٍ أخرى تدرّب الدماغ، يتميز Elevate عنها بهذه الألعاب. تتميز كل لعبة بتصميم مميز وبالاعتناء بالتفاصيل، والأهم هو أن Elevate يوازن جيّداً بين التحدي والمتعة، وهو شرطٌ حيوي يجعل المستخدِم يعود لاستعمال التطبيق للتدرّب في اليوم التالي.

يشجّعك Elevate على إكمال ثلاثة تحديات في اليوم الواحد. مع فتح التطبيق بدايةً، تُستَقبَل بمسابقة صغيرة تعمل بمثابة قياس، حتى يتمكن Elevate من تكوين فكرة عامة عن ذكائك.

بعدها، يمكنك الغوص فعلاً في التحديات اليومية، التي ستقدّم لك بعض الألعاب المصغّرة المبنية على ثلاثة مجالات تحتاج إلى تحسين، مثل التركيز، الذاكرة، والإيجاز.

إذا كنتَ من الأشخاص الذين يحتاجون إلى تذكيرٍ للذهاب إلى النادي الرياضي، يمكنك أن تطلب من Elevate تذكيرَك عبر إشعارٍ يومي.

عندما تُنهي كل تحدٍّ، يمكنك أن ترى تحديثاً لتقدّمك في تلك المهارة المعينة، فضلاً عن إشارة إلى ما سيلي من تحدياتٍ ومراحل مقبلة. فكلّما تدرّبت تقدّمت.

إذا انتهَيت من تحديك اليومي باكراً، يمكنك أن تخوض أيّ لعبة من ألعاب Elevate مباشرةً. لن يكون لديك قدرة على دخول كل لعبة على الفور إلا إذا حمّلتَ النسخة الراقية (Pro version) من التطبيق. تكلّف هذه النسخة 4.99 دولارات في الشهر، أو يمكنك أن تدفع 44.99 دولاراً في السنة.

ولكن بإمكانك أن تلعب مجدّداً أي لعبة أصبح لديك قدرة على دخولها خلال التحديات الخاصة بك، ما يعني أنه كلّما أمضيتَ أياماً لتحلّ تحدّيك في Elevate، ترتفع قدرتك على دخول ألعاب، وسيجعلك هذا الأمر مستخدِماً أكثر للتطبيق.

من الصعب العثور على أخطاء في Elevate، وهذا أمرٌ منطقي بما أن Apple اختارَته كأفضل تطبيق لهذا العام. طبعاً هناك الكثير من الألعاب التي ترفع من خفّة الحركة الدماغية، لكن قد يكون Elevate هو الأكثر مهنية، بما أنه مصقول المظهر جرّاء تصميمه المتطور.

كذلك، لا تُعتبَر ألعاب Elevate صبيانية، فهي ممتعة جدّاً ولكنها تعلّم بذكاء دماغَك ليحلّ بسرعة وكفاءة اللّغز القادم.

إذا كنتَ شخصاً يعاني صعوبةً في تذكّر الأسماء أو فقط تريد أن تحافظ على نشاط دماغك، فسيكون من الصعب عليك أن تجد تطبيقاً أفضل.

يمكنك أن ترى عيّنة من ألعاب Elevate المصغّرة في الفيديو الذي يلي، أو توجّه إلى الـApp Store لتحميل التطبيق.

 

 

 

 clauda.tanios@annahar.com.lb / Twitter: @claudatanios

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard