شربل الى الرياض: لتأكيد حرص لبنان على التعاون الأمني مع البلدان العربية

11 آذار 2013 | 13:52

غادر وزير الداخلية مروان شربل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، متوجها الى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد ضم المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي وعددا من الضباط الكبار، في زيارة رسمية، للمشاركة في اعمال الدورة الثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب الذي تستضيفه السعودية يومي 13 و14 آذار الجاري في العاصمة الرياض.

وتنعقد الدورة الثلاثين للمجلس في العاصمة الرياض في رعاية العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، ويشارك فيها وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية وممثلون عن الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

واعتبر شربل من المطار ان "مجلس وزراء الداخلية العرب هو الاطار الامثل لتعزيز التعاون والتنسيق الامني العربي المشترك، آملا ان تفضي اجتماعات الدورة الحالية الى نتائج مثمرة تسهم في تحصين بلداننا في ظل التحديات الناشئة عن تعاظم انتشار الجرائم بأشكالها كافة"، وكشف ان "مناقشات المجلس الذي سيلتئم في الرياض سيركز على التوصيات الامنية العربية التخصصية ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرات عن المجلس في دوراته السابقة".

وشدد على ان "لقاء وزراء الداخلية العرب يشكل خطوة هامة لمعالجة المخاطر الناجمة عن هذه الجرائم التي تهدد مجتمعاتنا من خلال تطوير الكفاءات العلمية للاجهزة الامنية بموازاة تطور الجريمة وتعدد أساليبها"، واشار الى "حرص لبنان على هذا التعاون الذي ينعكس ايجابا على سائر بلداننا وبالتالي على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard