ندوة عن الزواج المدني لـ "الجماعة الاسلامية": لإقراره لغير المسلمين

11 آذار 2013 | 12:56

نظمت "الجماعة الاسلامية" في برجا ندوة، بعنوان "الزواج المدني وتضليل الرأي العام" حاضر فيها نائب رئيس جامعة طرابلس الدكتوررأفت ميقاتي، في حضور محافظ الجماعة في جبل لبنان المهندس محمد قداح ومسؤولها السياسي عمر سراج وعدد من العلماء وحشد من أهالي البلدة.
ورأى ميقاتي "أن المستهدف الاول من قانون الأحوال الشخصية الذي يريدون أن يفرضونه هم فئة الشباب"، مؤكدا "أن الاسلام راعي لكل الحقوق والواجبات للانسان المسلم وخاصة في ما يتعلق بالعلاقات الأسرية"، داعيا "كل من طالب ويطالب باقرار هكذا قوانين احترام المسلمين وتشريعاتهم".
وأشار ميقاتي الى ان مطالبة البعض بقانون الزواج الذي أطلق عليه "لا ديني" يعود لاسباب عديدة منها وجود مشاكل بين بعض الطوائف الاخرى ومرجعياتها سواء كانت كنسية أو دينية وهذا ما لا نراه عندنا كمسلمين، متسائلا: لماذا تريدون أن تحلوا مشكلاتكم على حسابنا؟
وعما يحضر من فاعليات لاقامة حفلة زواج مدني في ساحة الشهداء في بيروت بتاريخ 13 نيسان المقبل، وعد ميقاتي بأنه لن يحصل، "فهم من حقهم أن يتظاهروا ويطالبوا بتنفيذ القانون لكن أن يحاولوا فرضه بالقوة علينا فهذا لن يحصل ولن يتم"، مؤكداً التواصل مع نواب الأمة لرفض تشريعه، لافتاً الى عدم ممانعة المسلمين من اقرار هذا القانون لغير المسلمين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard